النجاح الإخباري - حصد طلبة فلسطين المشاركون في مسابقة الحساب الذهني للأباكس بماليزيا؛ المركز الثاني للمستويات الأول والثاني والثالث من المسابقة على مستوى العالم، بعد منافسات جرت مع 65 دولة وبمشاركة 5000 متسابق من طلبة وطالبات العالم، وذلك بتبني من وزارة التربية والتعليم العالي وبإشراف مركز يوسي ماس العالمي، حيث رافق الطلبة في منافسات المسابقة مدير عام المركز بنان خليفة.
والطلبة الفائزون هم: محمد عويس وآرام رصرص وقصي أبو لبدة ومصطفى دقاق.

وفي هذا السياق، أكد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم أن هذا الفوز بالوقت الراهن يجسد حضور فلسطين على الصعيد العالمي حتى وإن حاول الاحتلال ومناصروه تغييبها بقرارات جائرة، مباركاً للطلبة وذويهم والأسرة التربوية قاطبة ومركز يوسي ماس هذ الفوز.
وشدد صيدم على أن فلسطين تعودت على تصدر المشهد الدولي بتحقيق الإنجازات والنجاحات المتلاحقة في مختلف المجالات، وهو ما يجسد حب الفلسطيني للعلم والثقافة وروح العزيمة والإرادة القوية التي يمتلكها؛ وبما يؤكد فشل كافة سياسات ومخططات الاحتلال الرامية لتجهيل وحصر إمكانيات الشعب الفلسطيني، مثمناً في الوقت ذاته جهود مركز يوسي ماس وتعاونه مع الوزارة في سبيل اكتشاف ورعاية المواهب الطلابية.

من جهتهم، عبَّر الطلبة عن سعادتهم بتحقيق هذا المركز رغم طموحهم بالمركز الأول في هذه المسابقة، شاكرين الوزير صيدم والأسرة التربوية ومركز يوسي ماس على اهتمامهم ومتابعتهم التي عززت من عزيمتهم وإصرارهم على الفوز ورفع اسم فلسطين عالياً في سماء الإبداع والتميز.