هبة أبو غضيب - النجاح الإخباري - كشف وزير الإتصالات الفلسطينية وتكنولوجيا المعلومات د. علام موسى عن انطلاق خدمة الجيل الثالث كبث تجريبي اليوم في الضفة الغربية، مؤكدا أن الخدمة التجارية ستعمل في 31 الشهر القادم كحد أقصى، جاء ذلك بعد عقد الوزارة اجتماعاتها، ووضع الرتوش النهائية للنظام خلال الساعات الماضية.

وأكد موسى لـ"النجاح الإخباري" أن الحديث عن دخول خدمة الـ3G إلى قطاع غزة، جدي، حيث بدأت الوزارة منذ فترة في تجهيز الخدمة، وحققت بعض الإنجازات.

وأشار إلى أن العمل ما زال جاري لدخول الأجهزة إلى قطاع غزة، بانتظار الحصول على الموافقات اللازمة لإدخال الأجهزة والمعدات، مشيرا إلى أن للإحتلال دور في ذلك، قائلا "قريبا ستنطلق بغزة".

وأضاف أن الخدمة ستنطلق جديا هذه المرة، لافتا إلى أنهم على وشك الإنتهاء من الشبكات وتجريبها، حيث بدأت في بعض المناطق بالضفة، فيما قد تستغرق بعض الوقت لإنتشارها لباقي الشبكات.

وأوضح أن خدمات الجيل الثالث لها علاقة بالكثير من القضايا الإقتصادية والتنموية والسياسية، مؤكدا أنها ستزيد من نسبة الدخل على المجتمع.

وأكد موسى أنها ستخلق فرص عمل، وتساهم في حل مشاكل المجتمع الفلسطيني، والتواصل مع العالم، كما ستوفر للشركات سوق عالمي.

يذكر أن نظام الـ3G سيمكن الجميع من استخدام الانترنت وتطبيقات الهاتف الذكي في أي وقت وأي مكان، إضافة إلى إسهامها في تطوير قطاع تطبيقات الهاتف المحمول في فلسطين بشكل كبير.