هبة أبو غضيب - النجاح الإخباري - استشهد مواطن وأصيب أكثر من 10 مواطنين بالرصاص الحي والعشرات بالرصاص المطاط والغاز المسيل للدموع، في عدة مناطق بالضفة وقطاع غزة، عقب مواجهات اندلعت خلال مسيرات خرجت تندد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والإعتراف بأن القدس عاصمة لإسرائيل.

وأفادت طواقم اسعاف الهلال الأحمر لـ"النجاح الاخباري" بأنها تعاملت مع 217 اصابة في الضفة والقدس وحوالي 40 اصابة في غزة حتى اللحظة.

وأضافت أنه أصيب أربعة مواطنين بالرصاص الحي، أحدهما اخترقت الرصاصة منطقة الفخد الأيسر وتم نقله للمشفى، في مخيم العروب بالخليل، وثلاثة اخرين بالرصاص المطاط. 

واصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي في قطاع غزة، كان بينهم الشهيد محمود المصري حيث اصيب في منطقة الرقبة، واصابة وصفت بالمتوسطة، وثلاثة بمنطقة القدم بالرصاص الحي، واصابة بقنبلة الغاز في منطقة الرأس واخر في منطقة الصدر، وإصابة العشرات بالاختناق شرق البريج وخانيونس وجباليا وغزة.

 كما أصيب شاب بالرصاص الحي في بلعين في رام الله.

وأضافت أنها تعاملت مع 40 اصابة بالاختناق حتى اللحظة خلال المواجهات التي اندلعت في قرية قصرة جنوب نابلس،

كما تعاملت طواقم الاغاثة الطبية مع شاب أصيب بالرصاص المطاط في منطقة الوجه واخر برصاص التوتو في منطقة الساق، والعشرات بالإختناق خلال المواجهات التي اندلعت على حاجز حوارة شرق نابلس، وأكدت وزارة الصحة أن الاصابات طفيفة ووصلت لمستشفى رفيديا.

كما تعاملت طواقم اسعاف الهلال الأحمر مع ثلاثة اصابات بالاختناق في الخليل، واصابتان في بيت كاحل بينها بالمطاط، وستة مواطنين في بيت لحم.

كما أصيب 27 مواطنا بالرصاص المطاط 11 بالأعيرة المعدنية و16 بالإختناق بينهم صحفي في كفر قدوم وجيوس، وقلقيلية.

كما أصيب  مواطن بالقرب من باب العامود في القدسبعد أن اعتدت عليه قوات الاحتلال بالضرب المبرح، وتم نقله للمشفى.

يتبع...