النجاح الإخباري - كشف تقرير لصحيفة "هآرتس" الصهيونية أن الغالبية العظمى من الوثائق والمخطوطات التي كانت تعتبرها "إسرائيل" دليل تاريخي على أحقية اليهود بفلسطين والتي تعرف بـ”وثائق البحر الميت” هي وثائق مزيفة.

وأشار التقرير إلى أن تلك الوثائق التي بيعت في الولايات المتحدة الأمريكية، كانت مبنية على معلومات مزيفة، دون الإشارة إلى الجهة التي تقف خلف التزييف

وأوضحت الصحيفة، أن هذا الكشف ينسف المسوغات الدينية والتاريخية التي تزعمها الصهيونية العالمية في تسويغ مشروعها الاحتلالي.

وبين التقرير أن الكثير من تلك المخطوطات ضمت أجزاء من التوراة والتلمود المعتمدان لدى اليهود حاليا.

وتضم مخطوطات البحر الميت ما يزيد على 850 قطعة مخطوطة بعضها مما سمي لاحقا “الكتاب المقدس” وبعضها من كتب لم تكن معروفة أو كانت مجهولة المصدر.

وكان رئيس حكومة الاحتلال “بنيامين نتنياهو” قد تعرض للإحراج الشديد عندما زعم على حسابه في موقع ( فيسبوك ) أنه تم العثور على قطعة نقدية في مستوطنة “حلميش” في محافظة رام الله تعود لأيام الهيكل الثاني، أي قبل ألفي عام ليبني على ذلك رواية ارتباطه التاريخي المزعوم بهذه البلاد قبل أن يتبين أن عمر قطعة النقود تلك لا يتجاوز 15 عاما وأنها ليست غير تذكار للأطفال، تم صكها بمبادرة من متحف اسرائيلي.