النجاح الإخباري - استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الثلاثاء في مكتبه برام الله، وفدا من طلاب فلسطين، بمناسبة يوم الطفل العالمي، ضمن البرامج اللامنهجية التي تطبقها اليونيسف ومؤسسة النيزك في المدارس الفلسطينية، حيث استمع منهم لأهم الانجازات، والتحديات التي تواجه أطفال فلسطين.

وأستعرض الأطفال أمام رئيس الوزراء اهم احتياجاتهم، خاصة توفير الأمان للأطفال في المدارس لا سيما من انتهاكات الاحتلال، وضرورة مواكبة التعليم مع احتياجات المجتمع، وتوسعة وترقية المدارس والمرافق التعليمية، حيث أكد رئيس الوزراء متابعته لكافة مطالب الأطفال وفق الإمكانيات المتاحة، وأنه سيوعز للجهات المختصة لتنفيذها في أسرع وقت ممكن.

وأثنى الأطفال على جهود رئيس الوزراء والحكومة في توفير حق التعليم للأطفال رغم معيقات الاحتلال، وتوفير تعليم نوعي ومتميز لهم، بالإضافة إلى توفير بيئة صحية جيدة للأطفال منذ الصغر من خلال توفير التطعيمات المجانيه لهم، مشيرين إلى أن فلسطين من الدول القليلة التي لا تنتشر فيها الأمراض المعدية.

بدوره عبر الحمد الله عن اعتزازه بأطفال فلسطين، والانجازات التي حققوها خلال العام الحالي والماضي، على صعيد قطاع التعليم، مشددا على أن الاستثمار الأول في فلسطين هو التعليم، وهو أولوية لدى الحكومة، مؤكدا على حق الأطفال في توفير نشاطات لا منهجية ونوادي ومرافق ترفيهية لهم.

وطالب رئيس الوزراء المؤسسات الدولية بحماية المدارس والأماكن التعليمية من انتهاكات الاحتلال، وأشاد بدور اليونيسف والمؤسسات الدولية ذات العلاقة على اهتمامهم بأطفال فلسطين والانتصار لحقوقهم في المحافل الدولية.