النجاح الإخباري - اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، بلدة تل غرب نابلس فيما شهدت بلدات ومناطق أخرى اعتقالات وعمليات قمع خاصة في عزون وكفر قدوم ومناطق جنوب الضفة.

وأفاد الناشط الشبابي أحمد زيدان من بلدة تل غربي نابلس، أن عدة مركبات عسكرية بينها شاحنة كبيرة اقتحمت البلدة في ساعة مبكرة من فجر اليوم واقتحمت منزل رمضان عيسى اشتيه ومنزل راشد اشتيه، فيما اندلعت مواجهات في عدة حارات بالبلدة خاصة العواريض والعين، سُمع خلالها صوت إطلاق نار وقنابل صوتية.

وأصيب طفلان، مساء الجمعة، بعد تعرضهما لرشّ غاز الفلفل من مستوطنين متطرفين في وادي النصارى القريب من مستوطنة "كريات أربع" بمدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية.

وأشارت المصادر إلى أنّ مجموعة من المستوطنين هاجمت منازل المواطنين في المنطقة، ورشوا طفلين بالغاز السام ما أدّى إلى إصابتهما بالاختناق الشديد.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الجمعة مواطنين خلال مداهمات في المضارب البدوية في وادي المالح في الأغوار الشمالية.

وفي الخليل، داهم الاحتلال بلدة حلحول واعتقل المواطن محمد نادي عقل، وفتشت عدداً من المنازل في البلدة ذاتها تعود لعائلة كرجه.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية، ومدخل بلدة سعير شمال شرق الخليل، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية.

 

يتبع..