النجاح الإخباري - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ الليلة الماضية واليوم الثلاثاء، 17 مواطنا من محافظات الضفة الغربية.

واعتقلت عناصر من وحدة المستعربين التابعة لقوات الاحتلال، الليلة الماضية، ثلاثة أطفال من أمام ملعب في حي بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة. فيما اعتقلت  من جنين أربعة مواطنين، وهم: أحمد أسعد نبهان، وعمر سمير صلاح، وزكي صالح مرعي، وأحمد فوزي السعدي، وشرف أبو بكر.

كما اعتقلت ثلاثة مواطنين من قلقيلية، وهم: محمود أحمد قدومي (21 عاما)، ورمزي محمد قدومي (18 عاما)، ومحمد محمود قدومي (19 عاما)، وهو نجل الأسير محمود إسماعيل القدومي المحكوم بالسجن المؤبد، والمعتقل منذ العام 2002.

فيما اعتقلت من طوباس، الشابين مصطفى خالد عبد الرازق، وصدام عبد الحكيم عبد الرازق، والمواطنين همام سويلم، وسعيد بنات من الخليل، وبلال العفيفي من بيت لحم.

وكانت قوّات الاحتلال قد داهمت بلدة جيوس،  عند الساعة الثانية فجرًا، حيث سبق عملية الاعتقال مداهمة عدة منازل، عرف منها منزلي: ماجد خالد جيوسي، وحسن الخطيب؛ بحجة البحث عن مطلوبين.

وقالت مصادر أمنية، لـ"النجاح الإخباري"، إنَّ قوَّات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وداهمت عددًا من المنازل، واعتقلت الشابين عمرو ضمرة (26 عامًا) من حي رفيديا، والشاب خالد حبش من حي الياسمينية في البلدة القديمة.
وفي بيت لحم اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، الشاب بلال عبدالله العفيفي (33 عامًا)، من بلدة الدوحة غرب المدينة، بعد دهم منزله وتفتيشه.

وأشارت مصادر إلى أنَّ مواجهات اندلعت في الدوحة بين الشبان وقوات الاحتلال التي فتحت نيران أسلحتها، دون أن يبلّغ عن إصابات.

كما اعتقلت أربعة شبان، من مدينة جنين وبلدة كفردان، ونصبت حواجز عسكرية في المحافظة.

ووأفادت المصادر بأنَّ قوَّات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد أسعد نبهان (22 عامًا)، وحطمت محتويات منزل ذويه في حي المراح في جنين، واعتقلت الشاب أحمد فوزي السعدي من سكان الحارة الشرقية من مدينة جنين، حيث اقتحمت منزله وعاثت فيه خرابًا.

وداهمت قوَّات الاحتلال وفتَّشت عدَّة منازل في بلدة كفردان، عرف منها منزل المواطن محمود عبد اللطيف عابد، واعتقلت شابين من البلدة لم تعرف هويتهما بعد.

في السياق ذاته، كثَّفت قوَّات الاحتلال من نصب الحواجز العسكرية في محافظة جنين ومن انتشارها العسكري.