النجاح الإخباري - اعتقلت قوّات الاحتلال (14) مواطنًا من الضفة الغربية فجر اليوم.

كما زعمت العثور على مسدس وذخائر، وصادرت مركبة في الخليل.

وأفاد بيان جيش الاحتلال، أنَّ من بين المعتقلين، أحمد صفوري ومحمود الألوب ومجاهد رجا أبو الهيجا من مخيم جنين.

كما اعتقلت الأسير المحرر وحيد أبو ماريا،  ويوسف بدر اخليل، محمد إبراهيم أبو ماريا، من بيت أمر الخليل، وتمَّ الاعتداء على عائلات الأسرى المحررين الذين  اعتقلوا من بيت أمر وإصابتهم برضوض، كما تمَّ تفتيش منازل في يطا وتخريب المحتويات.

واعتقلت محمد طالب ذياب، من مخيم طولكرم.

ومن بلدة جيوس شمال شرق قلقيلية اعتقلت قوَّات الاحتلال، الشاب  عمر محمود نمر موسى (18 عامًا)   بعد أن داهمت البلدة وفتشت منزله.

هذا وقال الشهود: إنَّ جنود الاحتلال داهموا عدَّة منازل قبل عملية الاعتقال، عرف منها منزل المواطن عبد الحليم خريشة، حيث سلموا نجله محمد بلاغًا لمراجعة مخابرات الاحتلال.

واقتحمت قوَّات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء مخيم جنين وبلدات في محافظة بيت لحم والخليل وطولكرم، وصادرت جرافة في منطقة بيت دجن شرق نابلس بحجة عمله في منطقة مصنفة ج.

وذكر شهود عيان، أنَّ قوَّة للاحتلال اقتحمت مخيم جنين، وداهمت عددًا من منازل المواطنين في حارات الحواشين والدمج والصفوري وسط مواجهات اندلعت بالمخيم. وتمَّ خلع بوابة منزل محمود الناطور أبو لؤي. 

كما اقتحمت دوريات الاحتلال مدينة الخليل ، ما تسبب باندلاع مواجهات مع الشبان خاصة في الحارة الجنوبية.

واشعل شبّان الإطارات على مدخل بلدة أم سلمونة قضاء بيت لحم تزامناً مع تواجد قوَّات الاحتلال في المكان فيما جرى اقتحام لبلدة بيت فجار.

واقتحت قوَّة احتلالية بلدة دير الغصون قضاء طولكرم، وداهمت منزل الأسير المحرر محمد حرز الله، والأسير المحرر بلال فتح الله زيدان، والأسير المحرر سلمه بشير بدران وعاثت فيها خرابًا.

واعتقلت الليلة وحدات خاصة تابعة لقوّات الاحتلال الشاب إياد بزيع من مخيم قلنديا أثناء تواجده في بلدة الرام.

ونصبت قوّات الاحتلال أسلاكًا شائكة، ووضعت إنارة على طول امتداد جدار الضم والتوسع العنصري الجاثم على أراضي الولجة، فيما أخطرت منزلًا قيد الإنشاء بالهدم في القرية شمال غرب بيت لحم.

وقال الناشط الشبابي إبراهيم عوض الله: إنَّ قوَّات الاحتلال نصبت أسلاكا شائكة على طول مسار الجدار الممتد من مدخل القرية الشمالي قرب منطقة "كريمزان" وصولًا إلى منطقة نبعة الهدفة.

وأفاد المصدر بأنَّ قوَّة من جيش الاحتلال اقتحمت حيّ "عين جويزة" شمال القرية وأخطرت المواطن محمود محمد رضوان، بهد منزله المكون من طابقين، بحجة عدم الترخيص.
وأشار إلى أنَّ الاحتلال أخطر سابقًا المنزل ذاته بالهدم إلى جانب عدد من المنازل الأخرى منها بالهدم أو بإيقاف البناء.