النجاح الإخباري - نظّمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم السبت، حفلاً وداعياً لوفدها المشارك في منافسات تحدي القراءة العربي في دبي خلال يومي 17-18/10/2017.

وحيا وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، الوفد الذي سيمثل فلسطين في مسابقة مهمة على المستوى العربي، مؤكداً أن مشاركة طلبة من قطاع غزة ضمن الوفد هي رسالة بدلالات خاصة.

وحث الطالبة عفاف الشريف من مدرسة بنات البيرة الجديدة بمديرية رام الله والبيرة، ومدرسة بنات عرابة الأساسية بمديرية قباطية؛ على بذل كل جهد ممكن للظفر باللقب، خاصةً وأن فوز مدرسة طلائع الأمل العام الماضي بلقب أفضل مدرسة عربية؛ يضاعف طموحنا للإطلالة على المشهد العربي بفوز جديد.

من جهته، تمنى وكيل الوزارة بصري صالح للوفد الفوز والتميز، وقال: "نثق بقدرات طلبتنا، ونعقد الآمال على الطالبة الشريف، ومدرسة بنات عرابة لتحقيق الفوز والتألق في هذه المسابقة".

وكان مدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، والمنسق الوطني للحملة حامد أبو مخو، قد وضعا الطلبة في صورة الترتيبات الإدارية ومواعيد السفر، وتابعا استعدادات الطالبة والمدرسة للمشاركة في المسابقة.

يذكر أن فلسطين تشارك بوفد مؤلف من 13 طالباً/ة من الضفة والقطاع، ومديرة مدرسة بنات عرابة الأساسية، وستكون منافسة فلسطين في المسابقة من خلال الطالبة الشريف على المستوى الفردي، وبنات عرابة على مستوى المدارس، وستعلن النتائج يوم الأربعاء المقبل بعد الخضوع للتحكيم النهائي في دبي، علماً أن مسابقة تحدي القراءة العربي تنظمها مدرسة البحث العلمي في دبي، بدعم من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

ويشار إلى أن مدرسة بنات عرابة الأساسية فازت قبل شهر تقريباً بجائزة المدرسة الدولية، وأن الوزير صيدم توجه للمدرسة أول أمس وبرفقته وفد من الوزارة وممثلي المؤسسات والأهالي؛ لدعم وإسناد المدرسة في مشاركتها في مسابقة التحدي.