مدى شلبك - النجاح الإخباري - أكد وزير النقل المواصلات سميح طبيلة، أن تطبيق "كريم" لحجز السيارات مخالف للقانون كونه غير مرخص لحد الأن.

وقال طبيلة لـ"النجاح الإخباري": "نحن ضد هذا التطبيق، وقد أصدرنا تعليماتنا لدوريات السلامة على الطرق لمخالفة أي سائق يعمل تحت مظلة هذه التطبيق، كونه مخالف للقانون".

وأضاف: "لقد تواصلنا مع الشرطة الفلسطينية وبلغناها بموقفنا والشرطة ستلاحق من يعمل في إطار هذا التطبيق، حيث أنه ممنوع من العمل  بالنسبة لنا، وقد تواصلنا مع باقي الجهات لإيقافه".

وكان قد صرح الوزير طبيلة في وقت سابق اليوم، أنه راسل رئيس الوزراء رامي الحمد الله منذ اللحظة الأولى لإثارة تطبيق ما يسمى (كريم)، الذي أصدر بدوره تعليمات واضحة للشرطة، وللوزارة، بضرورة إنهاء هذه الظاهرة، وذلك لعدم قانونيته، لمخالفته قانون المرور رقم (5) لعام 2000، ولائحته التنفيذية.

من جهتها، أكدت الوزارة أنها عقدت اجتماعين مع المشرفين على هذا التطبيق، وتم ابلاغهم بشكل جلي بعدم قانونية تشغيل مركبات خاصة لنقل الركاب بأجر.

وأشارت إلى ضرورة تشغيل العداد للعاملين المرخصين لنقل الركاب في كل سفرة، للحفاظ على حقوق المواطنين، وأصحاب مكاتب التكسي على حد سواء.

يذكر أن تطبيق كريم هو تطبيق لحجز السيارات عبر الهواتف الذكية للتنقلات اليومي إلى العمل أو المطار...ألخ، وكان قد أثار التطبيق جدلاً عند صدوره في فلسطين قبل عدة أشهر.