النجاح الإخباري - ثمنت عدة فصائل فلسطينية العملية التي نفذت في مستوطنة "هار ادار" والتي استشهد منفذها وقتل فيها 3 من جنود الاحتلال الاسرائيلي .

وقال منير الجاغوب مدير المكتب الاعلامي في التعبئة والتنظيم في حركة فتح  "إن اسرائيل وحدها تتحمل المسؤولية عن عملية القدس التي وقعت صباح اليوم وقتل فيها ثلاثة جنود فيما استشهد المنفذ."

وقال الجاغوب في تصريح له : "إسرائيل وحدها تتحمل ردود الفعل الفلسطينية على ما تمارسه بحق الشعب الفلسطيني من جرائم وانتهاكات، وانتهاجها سياسة القوة العسكرية ضد الفلسطينيين". 

 

بدوره علق القيادي في حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب على العملية قائلا :"العملية البطولية في القدس تجسّد الضمير الحي للقضية الفلسطينية، وردٌ عملي على محاولات الاستيلاء على المسجد الأقصى المبارك، وهي صفعة على وجوه المطبعين والمتآمرين".

ورأى الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم أن "عملية القدس حلقة جديدة في انتفاضة القدس، تبين أن كل محاولات التهويد لن تغير من الحقائق شيئاً، وأن القدس عربية إسلامية، وأهلها وشبابها سيفدونها حتى النهاية بأرواحهم ودمائهم".

واعتبر |الناطق باسم كتائب القسام "أبو عبيدة": عملية القدس انتصار للدم الفلسطيني ونموذج لخيار شعبنا في تدفيع العدو للثمن جزاء تغوله وإجرامه المتواصل بحق شعبنا ومقدساتنا.

 

بدورها باركت كتائب الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية في فلسطين ، عملية القدس وقالت "انها تاتي للتاكيد على تمسك الشعب الفلسطيني بخيار المقاومة في مواجهة الاحتلال وردع ممارساته اللانسانية بحق الفلسطينيين".

وأضافت الكتائب في بيان صدر عن مكتبها الاعلامي صباح اليوم , "بأن عملية القدس، هي الطريق الأنجع والوسيلة الأجدى والخيار المجمع عليه فلسطينياً من أجل مقارعة الإحتلال وقتاله حتى تحرير الوطن المحتلة وطرد المحتل إلى خارجه" .

واستشهد فلسطيني ولقي ثلاثة جنود إسرائيليين مصرعهم، وأصيب رابع بجراح خطيرة جدا، صباح الثلاثاء، في عملية إطلاق نار وطعن، على مدخل مستوطنة "هار أدار" شمال غرب مدينة القدس المحتلة.

وتقوم قوات معززة من "الشاباك" باستجواب عشرات العمال الفلسطينيين بعد دخولهم المستوطنة وذلك لمعرفة علاقة ما بالمنفذ، بينما قالت مصادر عسكرية إن المهاجم عامل فلسطيني ويحمل تصريحاً لدخول المستوطنة.