النجاح الإخباري - يثور المنخفض الهندي بعد تراجعه جنوب شبه الجزيرة العربية، نحو الرياض والربع الخالي والأردن وفلسطين ويمدّ سوريا والبقاع اللبناني بالحرارة التي ستخرج عن معدلاتها لهذا الوقت، وينضمّ اليه المنخفض الأحمر الذي يطلق حرارته نحو الشرق الأوسط ليحول سيناء الى ما يشبه الفرن (46 درجة)، فيتأثر الساحل الشرقي للمتوسط بارتفاع حاد بالحرارة وانخفاض بنسبة الرطوبة.

فلسطينيا،ستشهد الأيام الخمسة القادمة إرتفاعا ملموسا على درجات الحرارة مع تقدم موجة حارة جداً نحو فلسطين وبلاد الشام. ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير إعتباراً من يوم الغد السبت وتصل درجات الحرارة ذروتها في منتصف الأسبوع القادم بحيث تصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها السنوية العامة بأكثر من سبعة درجات مئوية.

ومن المتوقع وفقاً لخرائط الجو العالمية أن تصل الحرارة ذروتها ايام الإثنين والثلاثاء والأربعاء بحيث تُكسر في القدس والمناطق الجبلية من فلسطين حاجز 36 مئوية نهاراً بينما ستصل درجة الحرارة الى أكثر من 46 مئوية في مناطق البحر الميت واريحا . كما ستسود أجواء حارة جداً في مناطق شمال الضفة الغربية والسهول الشمالية من فلسطين مع حرارة قد تصل الى أكثر من 40 مئوية ورطوبة عالية.

كما ستسود أجواء حارة الى حارة جداً وخانقة الى حد كبير على طول السواحل الفلسطينية. ويتوقع ،طقس فلسطين، أن تعود درجات الحرارة للإعتدال من جديد يوم الخميس ونهاية الاسبوع القادم عموماً مع إنخفاض ملموس على درجات الحرارة.