النجاح الإخباري - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء مواطنين خلال مداهمتها لبلدة جبع جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتدت على آخرين وحققت معهم.

وأفاد شهود عيان، إن جنود الاحتلال انتشروا في شوارع البلدة واقتحموا منزل الشيخ كمال بوسف القيسي وفتشوه واعتقلوه، كما داهموا منازل تعود لأقارب له وفتشوها ونكلوا بأصحابها لساعات.

وأشار إلى اقتحامهم منزل المواطن أحمد يوسف نمر في البلدة وتفتيشه ثم اعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة بعد التنكيل بذويه.

وشهدت شوارع البلدة وأزقتها مواجهات خلال عملية الاقتحام أصيب خلالها عدد من الشبان بالاختناق بالغاز المسيل للدموع فيما صوت أصوات إطلاق النار والقنابل الصوتية.

كما واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، وداهمت منازل وفتشت مكتبة واستجوبت مواطنين ونكلت بهم.

وقال مواطنون: إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا منطقة الصفحة وشرعوا بمداهمات عشوائية لمنازل المواطنين، وداهموا خمسة منازل في الحي المذكور واعتدوا على ساكنيها عشوائيًا.

وأشاروا إلى مداهمة مكتبة في تلك المنطقة وخلع أقفالها وتفتيشها، فيمًا نصبت حاجزًا عسكريًا على مدخل البلدة وأوقفت عددًا من المواطنين ودققت في هوياتهم.

وقالت مصادر محلية ان الاحتلال اقتحم منطقة الارسال بمدينة رام الله واندلعت المواجهات بين الشبان، كما وقام جنود الاحتلل اقتحام إحدى العمارات هناك وقاموا باقتحام مطبعة تجارية وسرقة كافة محتوياتها.

وخلال المواجهات أطلق الجنود قنابل الغاز والصوت بكثافة باتجاه الشبان دون التبليغ عن إصابات بينهم.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم مدن محافظة الخليل واعتقلت ثلاثة مواطنين من بلدة بيت امر ودورا شمال وجنوب المدينة خلال عمليات دهم وتفتيش، كما داهمت عدة احياء في المدينة التي قال جيش الاحتلال انه صادر اموال تابعة لحركة حماس.

وافاد الناشط الاعلامي في بيت امر محمد عياد عوض، ان قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم حارة بحر و وسط البلدة واقتحم جنود الاحتلال منزلين واجروا عمليات تفتيش داخل المنزلين ودمروا محتوياتهما, قبل ان تعتقل الاسير السابق يوسف محمود حمد الله ابو مارية 39 عاما والذي امضى في سجون الاحتلال 7 اعوام.

كما جرى اعتقال الطالب الجامعي حسن محمد حسن زعاقيق 22 عاما وهو في السنة الرابعة في جامعة ابو ديس ويدرس الحقوق، وتم نقلهما الى معسكر عتصيون شمال بيت امر.

كما تم اعتقال محمد محمود احمد حسنية 31 عاما من مراتب الامن الوطني من منزله في مخيم العروب.

كما اعتقلت قوة اخرى حمزة جهاد عبد الغني المصري من قرية الصرة جنوب مدينة دورا بعد ان قامت بتفتيش وتخريب اثاث منزله.

في غضون ذلك، داهمت قوات الاحتلال احياء المحاور وجبل ابو رمان والشريف وحي ابو اسنينة في مدينة الخليل ولم يبلغ عن حدوث اعتقالات حتى اللحظة.