النجاح الإخباري -   قال أحمد حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح: إن على من يريد أن يقود المشروع الوطني الفلسطيني أن يتحمل كل هموم المواطنين واحتياجاتهم بعيداً عن مواقفهم، مؤكداً أنه سيتم التوصل لمعالجات عادلة ومنصفة في قضية الموظفين العسكريين والمدنيين في قطاع غزة تضمن حقوقهم.
وأكد حلس أمام المئات من المحامين وكوادر وعناصر حركة فتح تجمعوا من كافة محافظات قطاع غزة، على استعداد حركته لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية مع حركة حماس، مشيراً إلى أن حركته تنتظر من حماس موافقة على 3 مبادئ من أجل السير قدماً باتجاه تحقيق الوحدة الوطنية.
وقال حلس "كان يقال أننا وضعنا مُهل زمنية واشتراطات على المصالحة الوطنية، اليوم نقول لكم لا يوجد لنا اشتراطات ولا مُهل زمنية نحن في انتظار الموافقة على ثلاثة مبادئ للذهاب للمصالحة الوطنية".
وأضاف "أول تلك المبادئ حل اللجنة الإدارية التي شكلتها حركة حماس في قطاع غزة، وثانياً تمكين حكومة التوافق الوطني التي اتفقنا عليها من بسط يدها على القطاع، وثالثاً التوافق على إجراء الانتخابات العامة"، موضحاً أن تلك المبادئ عرضت على حماس ولم يأتي رد إيجابي عليها حتى اللحظة.
وتابع "نحن على ثقة ويقين أننا سنذهب اليوم أو غداً باتجاه هذه المصالحة. ولكن ما نسعى له هو أن نقصر المسافة بيننا وبين هذه اللحظة لأن كل تأخير هو على حساب معاناة ومصالح شعبنا الفلسطيني"، مؤكداً أنه لا خيار أمامنا إلا المصالحة.