النجاح الإخباري -  أغلقت طواقم السلامة العامة في مدينة رام الله والبيرة، اليوم الخميس، مدينة للملاهي في إحدى ضواحي رام الله بعد حادثة سقوط إحدى آلات الألعاب الاسبوع الماضي، وإصابة ٢١ طفلا.

وصدر قرار الاغلاق استنادا لصلاحيات مدير عام الدفاع المدني بالغلق الاداري لأي منشأة لا تتوفر فيها شروط السلامة العامة، وبالتنسيق مع النيابة العامة لحين استكمال تنفيذ اشتراطات السلامة العامة.

وفي السياق ذاته، نفذ الدفاع المدني جولات تفقدية على اكثر من 25 متنزها واماكن ترفيهية في عدد من المحافظات تم خلالها ايقاف منتزهين في محافظة القدس.

وأفاد تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ان هذه الجولات تأتي في اطار الوقوف على تطبيق اجراءات الوقاية والسلامة على هذه الاماكن لضمان سلامة مرتاديها حيث تم الكشف على عدد من الاماكن في جنين وسلفيت واريحا والخليل والقدس تم خلالها توقيف متنزهين في محافظة القدس لعدم استيفائها لشروط السلامة العامة.

ويشار الى ان طواقم السلامة العامة في الخليل كانت قد اوقفت هي الاخرى متنزه يوم امس لعدم استيفائه لشروط السلامة والوقاية .

وفي تعميم صدر عن مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار لطواقم ادارة السلامة والوقاية بضرورة تكثيف زيارات الكشف الميداني وخاصة ايام العطل الرسمية وذلك لمزيد من الرقابة على قطاع المتنزهات والمسابح واماكن الترفيه لتوفير الاجواء الامنة للمواطنين.