النجاح الإخباري - تسلم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، النسخة الأولى من الكتب المدرسية للمناهج الفلسطينية الجديدة للصفوف "الخامس الابتدائي حتى الصف الحادي عشر".

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عباس، ظهر اليوم السبت، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، وفدا من وزارة التربية والتعليم العالي، برئاسة الوزير صبري صيدم، وبحضور امين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم.

وأشاد الرئيس عباس، بالجهود المميزة التي تبذلها أطقم وزارة التربية والتعليم العالي لتطوير المنهاج الفلسطيني، الذي سينعكس إيجابا على مسيرة التعليم.

وأكد الرئيس، أن وجود منهاج فلسطيني عصري ينعكس ايضا على مستوى المعلم، ومنافسته على المستوى الاقليمي والدولي، والدليل حرص الكويت على ابتعاث المعلم الفلسطيني، باعتباره المعلم الاقدر والأميز لتعليم ابناء الشعب الكويتي الشقيق.

واعتبر الرئيس عباس، هذه الخطوة، أنها مكملة لجهود وزارة التربية المستمرة للرقي بمسيرة التعليم وتطويرها، بما يخدم الطالب والمعلم على حد سواء.

من جانبه، ثمن الوزير صيدم، الدعم الكبير والاهتمام الخاص الذي يوليه الرئيس لقطاع التعليم، الذي تجسد بتسليم الوزارة للنسخة الاولى من المنهاج الفلسطيني للمعلم الاول الرئيس عباس.

واوضح صيدم، ان مئات الفرق التعليمية الفلسطينية عملت ليل نهار من اجل الانتهاء من المنهاج المقرر في موعده المحدد، والذي سينعكس إيجابا على مسيرة التعليم وتطويرها باتجاه أن يكون هناك منهاج فلسطيني عصري يواكب أحدث النظم التعليمية الدولية.

وضم وفد وزارة التربية والتعليم، وكيل الوزارة بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية فواز مجاهد، والوكيل المساعد للتعليم العالي أنور زكريا، ورئيس مركز المناهج ثروت زيد، ومدير عام الادارة والتعليم نديم سامي.