النجاح الإخباري - أعلنت لجنة الانتخابات المركزية انتهاء عملية الاقتراع للانتخابات المحلية التكميلية 2017، حيث أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في تمام الساعة السابعة مساء اليوم السبت 29 تموز، وسُمح فقط للناخبين المتواجدين داخل المراكز بالتصويت بعد الموعد المحدد.

وقد بلغ عدد المقترعين الكلي في 14 هيئة محلية جرت فيها الانتخابات 27,255 مقترع من أصل 42,844 ناخب وناخبة، بحيث بلغ متوسط نسبة الاقتراع 63.6% من أصحاب حق التصويت. وقد بدأت طواقم اللجنة بعملية الفرز مباشرة في نفس مراكز الاقتراع، ومن ثم يجري تجميع محاضر الفرز في مبنى الهيئة المحلية، بحيث يتم في نهاية هذه العملية نشر عدد الأصوات التي حصلت عليها القوائم المرشحة في الهيئة المحلية.

وقالت اللجنة أن عملية الاقتراع سارت بهدوء وانتظام دون أي مشاكل تذكر، ولم تسجل أي خروقات من شأنها أن تؤثر على نتيجة الانتخابات.

يذكر بأنه سيتم الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات المحلية 2017 ظهر يوم غد الأحد، بحيث يشمل الإعلان نشر عدد الأصوات والمقاعد التي حصلت عليها كل قائمة، بالإضافة إلى أسماء الفائزين، وذلك على موقع اللجنة الالكتروني www.elections.ps .

الاعرج يشيد بسلاسة العملية الانتخابية

أشاد وزير الحكم المحلي حسين الأعرج بسلاسة الإجراءات التي صاحبت سير عملية الاقتراع في الانتخابات التكميلية لمجالس الهيئات المحلية.

وأكد الأعرج، خلال تفقده عددا من مراكز الاقتراع في المحافظات الشمالية، اليوم السبت، أن نسبة الاقتراع للانتخابات التكميلية تؤكد حرص المواطنين على المشاركة في الانتخابات وممارسة حقهم الديمقراطي باختيار ممثليهم بنزاهة وشفافية ومسؤولية، و"هذا الأمر الذي حرصت عليه القيادة الفلسطينية والحكومة عندما قررت إجراء الانتخابات في شهر أيار الماضي، ومن ثم إجراء الانتخابات التكميلية التي جرت اليوم".

وأثنى الأعرج على الجهود التي بذلتها طواقم لجنة الانتخابات المركزية وإدارتها للعملية الانتخابية بشكل سلس وبنزاهة عالية، كما ثمن دور وجهود الأجهزة الأمنية التي عملت على حفظ الأمن والأمان وضمان سير الانتخابات، دون أي معيقات تذكر.

ودعا الجميع إلى ضرورة احترام نتائج الانتخابات التي ستعلنها لجنة الانتخابات المركزية المشرفة على العملية الانتخابية بأكملها بشكل رسمي خلال الساعات المقبلة.