النجاح الإخباري - بارك الرئيس محمود عباس للشعب الفلسطيني ولأهل القدس النصر العظيم الذي حقَّقه المقدسيون المتمثّل بإجبار الاحتلال على إزالة الكاميرات والممرات كافةمن منطقة الأسباط.

وقال مصدر قيادي فلسطيني: إنَّ الرئيس محمود عباس يبارك للشعب الفلسطيني ولأهل القدس هذا النصر العظيم.

وقالت مصادر فلسطينية: إنَّ الرئيس محمود عباس دعا اليوم الخميس القيادة الوطنية ومعها المرجعيات الدينيّة المقدسيّة إلى اجتماع عاجل لتدارس آخر المستجدات.

وكان الرئيس عباس قد قال في مستهل اجتماع القيادة، مساء الأول من أمس الثلاثاء، ردًا على استبدال البوابات بكاميرات ذكية في القدس: «ما لم تعُد الأمور إلى ما كانت عليه قبل (14/ تموز) في القدس لن تكون هناك أيّة تغييرات». وأضاف: «كل ما استجّد من إجراءات إسرائيلية على أرض الواقع منذ ذلك التاريخ إلى يومنا هذا يفترض أن تزول وأن تنتهي»، لافتًا إلى أنَّه عند ذلك تعود الأمور إلى طبيعتها في القدس ثم نستكمل عملنا بعد ذلك فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية بيننا وبينهم». 

وتابع: «ما قررناه هو تجميد التنسيق الأمني وهذا قائم، والدفاع عن المقدسات وهذا قائم»، وأعلن تأييده لهبة أهل القدس في وجه الاحتلال، حيث قال: «منذ أن حاولت إسرائيل أن تعبث بالأوضاع، نهض أهل القدس نهضة رجل واحد، ورفضتم كل الإجراءات، ونحن أيدناكم بما قمتم به، وبما تقومون به، ونشد على أيديكم، إنَّنا معكم في كل ما فعلتم وتفعلون».

وتلقى الرئيس مساء الأربعاء اتصالًا هاتفيًّا من العاهل الأردني جلالة الملك عبد الله الثاني.

وجرى خلال الاتصال، التشاور حول التطورات الجارية في مدينة القدس المحتلة، والمسجد الأقصى المبارك على وجه الخصوص، حيث تمَّ الاتفاق على توحيد الجهود والإبقاء على المشاورات.