النجاح الإخباري - حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، من تداول عدد من نسخ من القرآن الكريم لورود أخطاء فيها.

وأوضح الشيخ حسين، في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن النسخة الأولى ورد خطأ في الآية 45 من سورة سبأ، حيث كتبت كلمة "لذين" بدون "ا" والصواب "الذين"، مشيرا إلى أن هذه النسخة صادرة عن مطبعة دار البيان الحديثة، بتصريح رقم (65) الصادر في 14/12/2014 بإذن من مجمع الأزهر للبحوث الإسلامية، في جمهورية مصر العربية.

وأضاف أن هناك نسخة أخرى تحتوي على نقص في الصفحات من 132 إلى 163، وهذه النسخة صادرة عن مطبعة التوفيقية، بتصريح رقم (5) الصادر في 24/1/2006، بإذن من مجمع الأزهر للبحوث الإسلامية، في جمهورية مصر العربية. كما ورد خطأ في نسخة أخرى في الآية (2) من سورة الإسراء في كلمة جعلناه حيث وردت "جغلناه"، وهذه النسخة صادرة عن المطبعة المصرية الألمانية، بتصريح رقم (25) الصادر في 23/3/2015، بإذن من مجمع الأزهر للبحوث الإسلامية، في جمهورية مصر العربية.

وناشد المكتبات والمطابع والأشخاص الذين يملكون مصاحف من هذه النسخ بضرورة تسليمها لدار الإفتاء، لإجراء اللازم بشأنها حسب الأصول، منوها إلى ضرورة مراعاة الدقة عند طباعة المصاحف، وبخاصة عند استخدام طريقة التصوير السريع لبعض الطبعات، حيث من الملاحظ زيادة الأخطاء في طباعة وتصوير المصاحف.