النجاح الإخباري - شنَّت قوَّات الاحتلال، فجر اليوم، حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة طالت قيادات من حركة حماس.

وذكرت مصادر محليَّة أنَّ الاحتلال أعاد اعتقال النائب في المجلس التشريعي من سلفيت د. عمر عبد الرازق، عقب اقتحام منزله في المدينة فجر اليوم.

كما واعتقلت شاكر عمارة من مدينة أريحا، والدكتور نضال أبو رميله والأسير المحرر عمر الحنبلي من محافظة نابلس، والأسير المحرر علي لولح من عورتا، والأسير المحرر محمد خضر من قلقيلية، والأسير المحرر عبد السلام جمال أبو الهيجاء، وعمر الحنبلي من جنين، وأشرف دراغمة ومحمود مصطفى مرداوي من طوباس.

وقالت مصادر محليَّة، إنَّ الاحتلال اعتقل الأسير المحرر أحمد يسري العويوي من منزله بالخليل، والأسير المحرر الشيخ نضال أبو اسنينة، كما تمَّ اعتقال الأسير المحرر نوح الهشلمون واسماعيل النطاح من إذنا وعبد المحسن زماعرة من حلحول.

وقال الناشط الإعلامي محمد عياد عوض: إنَّ قوَّات الاحتلال اعتقلت مواطنيْن من بيت أمر وهما: محمد منير رضوان قوقاس (37) عامًا وقد أمضى (12)عامًا في سجون الاحتلال، و علاء موسى حسن زعاقيق (26) عامًا وسجن لعامين في سجون الاحتلال

وفي قلقيلية اعتقلت قوَّات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم  خمسة مواطنين، من مدينة قلقيلية، بينهم شقيقان.

وأفاد مصدر أمني، بأنَّ قوّات الاحتلال داهمت عدّة أحياء في المدينة، واعتقلت كلا من: محمد هاشم خضر( 42 عامًا)، وعبد الناصر رابي ( 47 عامًا)، ومحمد بلال فريج ( 25 عامًا)، والشقيقين مصعب (20 عامًا)، ومعاذ عمر عطيه (18 عامًا)، وذلك بعد دهم منازلهم.

كما و اعتقلت قوَّات الاحتلال فجر اليوم، أسيرًا محررًا، وسلَّمت آخر بلاغًا، لمراجعة مخابراتها، في بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني، بأنَّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشاب وليد خضر صلاح (27 عامًا)، من بلدة الخضر جنوبًا، بعد دهم منزل والده، وتفتيشه.

وأضاف المصدر، أنَّ قوَّات الاحتلال سلَّمت مواطنًا من منطقة واد شاهين وسط بيت لحم، بلاغًا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة " غوش عتصيون" جنوبًا، عقب دهم منزله، وتفتيشه.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، ثلاثة مواطنين من قرى محافظة نابلس.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية قوصين غرب نابلس، واعتقلت الشاب رعد أسامة الباز (20 عاما)، وهو أحد عناصر الأمن الوطني.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية مادما جنوب نابلس، واعتقلت محمد وجيه القط من منزله، كما اعتقلت المواطن علي أسعد لولح من بلدة عورتا جنوب نابلس.