النجاح الإخباري - أدان نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" فايز ابو عيطة اليوم الجمعة، اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلي لعضوي المجلس الثوري للحركة حاتم عبد القادر وعدنان غيث وعدد من قيادات وكوادر الحركة في القدس المحتلة.

وقال أبو عيطة: إن اعتقال قيادات وكوادر الحركة في المدينة المقدسة لن يعيق ولن يثني أبناء شعبنا عن مواصلة كفاحهم ودفاعهم عن المسجد الأقصى والمدينة المقدسة، ونؤكد على أن وصول جميع المصلين للمسجد الأقصى بدون أي قيود هم حق ديني وقانوني مشروع نصت عليه جميع الشرائع الإلهية والقوانين الوضعية.

وشدد ابو عيطة على ضرورة تراجع إسرائيل عن إجراءاتها المتخذة في القدس بشكل عام، وفي المسجد الأقصى، وعلى بوابته بشكل خاص، محملا الحكومة اليمينية الإسرائيلية مسؤولية التداعيات المستقبلية الخطيرة نتيجة الإجراءات التي قامت بها في القدس.

وأضاف ان تلك الحكومة مستمرة في سياسة التصعيد الخطير من خلال الإصرار على محاولات تغيير الوضع التاريخي القائم في المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس العربية المحتلة، الأمر الذي يعد اعتداء صارخا ومرفوضا رفضا قاطعا على أحد أقدس مقدسات العرب والمسلمين، وعلى عاصمة دولة فلسطين التي تعترف بها معظم دول العالم.