النجاح الإخباري -    في ظل استمرار إجراءات الاحتلال التعسفية بحق المسجد الأقصى، يخرج الفلسطينيون اليوم في مسيرات تعمّ أرجاء الأراضي الفلسطينية؛ نصرة للمسجد الأقصى الذي يتعرض لإنتهاكات متواصلة من قبل الاحتلال آخرها وضع بوابات إلكترونية على مداخله.

ودعت القوى والفصائل الفلسطينية لمسيرات في مختلف محافظات الضفة الغربية، ففي بيت لحم دعت القوى للتجمع عند الساعة السادسة والنصف مساءً عند منطقة باب الزقاق للانطلاق في مسيرة إسنادًا لصمود أهلنا في القدس.

وفي رام الله دعت حركة فتح للمشاركة في مسيرة "الغضب" ضد إجراءات الاحتلال في الأقصى، وذلك عند الساعة (12) ظهرًا عند دوار الشهيد ياسر عرفات.

كما دعت حركة فتح في منطقة قلنديا إلى النفير العام والمشاركة في المسيرة الحاشدة، الساعة (6:00) مساءً ، والتي ستنطلق من أمام مدخل المخيم، وذلك نصرة لأقصانا ومسرى الرسول عليه السلام.

وفي نابلس، وجهت شخصيات نابلس وفعالياتها ومؤسستها تحية تقدير وتبجيل لكل أهالي القدس ومؤسساتها وفعالياتها الذين يتصدون بكل بسالة واقتدار لكل السياسات الاحتلالية الهادفة لتهويد القدس وفي مقدمتها سياسة التطهير العرقي وتغيير معالم القدس وتزوير التاريخ، والزعم أنَّ التراث الإسلامي في القدس جزء من التراث العبري.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي عن انضمام الأسرة التربوية ليوم الغضب دفاعاً عن القدس والمسجد الأقصى، ووقوفها بقوّة في وجه ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وهجمته الشرسة على المدينة المقدسة؛ خاصةً الإجراءات التي يتم اتخاذها بحق الحرم القدسي الشريف، ومنها وضع بوابات إلكترونية على أبواب الحرم والتضييق على أهل المدينة وروادها.