النجاح الإخباري - هاتف رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الثلاثاء، أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيظ، لبحث آخر التطورات في القدس، لا سيما استمرار إسرائيل في إجراءاتها التعسفية المنافية للقوانين والمواثيق الدوليّة كافّة، بحق المسجد الأقصى والمقدسيين.

ودعا الحمد الله كافة الدول أعضاء جامعة الدول العربية، إلى التدخل العاجل والوقوف في وجه الاجراءات الإسرائيلية بحق المكانة الدينية والتاريخية للمسجد الأقصى، واستباحة الحرم المقدسي، وإلزام إسرائيل بالتراجع عنها، وشدد على ضرورة اضطلاع الدول العربية والإسلامية كافة بمسؤولياتها في الدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، ودعم صمود المقدسيين وثباتهم على أرضهم.

وجدَّد رئيس الوزراء تأكيده على الرفض المطلق للذرائع الأمنية الإسرائيلية في تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى، وتحذيره من تدهور الأوضاع الأمنية في حال إصرار إسرائيل على إجراءاتها وانتهاكاتها بحق المسجد الأقصى.

وشكر الحمد الله أبو الغيظ على تواصله الدائم مع القيادة الفلسطينية والحكومة للوقوف على مختلف التطورات في فلسطين، باعتبار القضية الفلسطينية القضية المركزية عربيًا وإسلاميًا.