النجاح الإخباري -  قال المقدم لؤي ارزيقات المتحدث باسم الشرطة إن ادارة مكافحة المخدرات وبالتعاون مع الاجهزة الامنية تمكنت منذ مطلع العام الجاري من ضبط مواد واشتال مخدرة وأدوات تستخدم في انتاجها وزراعتها وتعاطيها بما قيمته 70 مليون شيكل في عمليات ضبط كبيرة في عدد من المحافظات ومن هذه المواد ما كان في بداية زراعتها وأخرى في مرحلة زراعة متقدمة وأخرى كانت مجففة ومغلفة وجاهزة للترويج.

وأشار ارزيقات، الى أن الشرطة ضبطت منذ بداية العام 14 مستنبتا كانت مجهزة بأحدث التجهيزات والتقنيات الحديثه ضبط بداخلها 14350 شتله من اشتال القنب الهندي والماريجوانا، فيما ضبطت الشرطة 239 كغم من القنب المهجن الجاهز والمخلوط وما يقرب من 6 كغم من الحشيش المخدر و 23 كغم من بذور القنب وكمية من القات والهيروين.

وبما يخص الحبوب المخدرة فقط تم ضبط 1300 حبة من الحبوب المخدرة بأنواعها من الاكستازي والكبتاجون وغيرها.

وأوضح أن جميع هذه المضبوطات كانت في 832 قضية تعاملت معها الشرطة وقبضت من خلالها على 900 شخص مشتبه به في التجارة والتعاطي والترويج.

ونوه الي أن اسباب ارتفاع كميات المخدرات المضبوطه في الاونة الاخيرة، يعود لعدة اسباب منها محاولة التجار زراعتها وانتاجها محليا بهدف خفض التكاليف وجمع الاموال بصورة اكبر ولسرعة الهرب للداخل واخفاء الادلة الجنائية وخاصة ان العامل المشترك بين عمليات الضبط وقوعها في المناطق المصنفه c والتي لا وجود للشرطة والاجهزة الامنية فيها.