النجاح الإخباري - أكد محمود الزق امين سر هيئة العمل الوطني وسكرتير جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في قطاع غزة ضرورة اتخاذ خطوات عملية لإنهاء الانقسام وليس تقديم حروف انشائية لا تلامس الواقع المأساوي المعاش وطنيا وحياتيا وذلك بالتهرب من الالتزام بما تم توقيعه من اتفاقيات وتحديدا اتفاق المصالحة الاخير في غزة .

وأضاف "كنا بنوايا طيبة ننتظر مبادرة لحل حكومة الامر الواقع فى قطاع غزة وإفساح المجال لحكومة الوفاق الوطني بممارسة مهامها في قطاع غزة وذلك بمغادرة نهج غادرنا الحكومة ولم نغادر الحكم الذي ومنذ البداية كان السبب الرئيس في تعطيل مسيرة حكومة الوفاق الوطني وعدم تمكينها من اداء مهامها التى تم التوافق عليها وهى اعادة وحدة المؤسسات الحكومية واستكمال اعمار غزة والتحضير لانتخابات وطنية عامة ".

وأوضح ان الشرائح الواسعة في قطاع غزه التي تغمرها لحظة البؤس الاجتماعي بما يعنيه من غياب للثقة بغد افضل كانت تنتظر اجابات واضحة تبشر بإنهاء هذا الواقع البؤس الذي يغمر قطاع غزه من بطالة متوحشة تشمل الغالبية الساحقة للمواطنين ومن اغلاق محكم لقطاع غزه التي تعيش معظم ساعات يومها فى ظلام .

كما طالب حركة حماس بضرورة القناعة المطلقة بفشل اية حلول وعدمية اية خيارات لا تطرق بوابة الشرعية الوطنية الفلسطينية التي صمدت دوما فى كافة مراحل مسيرتنا النضالية امام خيارات البدائل البائسة.