النجاح الإخباري - اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، 14 مواطنًا خلال سلسلة مداهمات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

واندلعت مواجهات في بلدة سلوان ادت الى اصابة ستة مواطنين إلى جانب تخريب محتويات المنازل.
وداهمت دوريات الاحتلال الحي الشرقي في بلدة مادما جنوب نابلس واعتقلت الشاب علي زيادة بعد اقتحام منزله فجر اليوم فيما توغلت عدة دوريات في احياء مدينة نابلس الغربية ومحيط مخيم العين وتم رشق الدوريات اثناء انسحابها في ساعات صباح اليوم.
وفي القدس اعتقلت قوة للاحتلال الشاب احمد سلامة ربيع ١٩ عام من بلدة ابو ديس في محيط المدينة فيما أصيب مواطنون من حي عين اللوزة وبطن الهوى ببلدة سلوان، بحالات اختناق ورضوض مختلفة، جراء الاعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال ومخابراته والمستوطنين وحراسهم، كما اعتقلت شابين من البلدة.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة- سلوان، أن ستة مواطنين أصيبوا في حي عين اللوزة عقب اقتحام منزل المواطن محمد العباسي في الحي، دون سبب.
وأضاف المركز أن القوات قامت بالصراخ أثناء تواجدها في منزل محمد العباسي، واعتدت بالدفع على المتواجدين من النساء والأطفال وكبار السن ثم شرعت برش غاز الفلفل باتجاههم، ما أدى الى حدوث اصابات للعديد منهم بحالات اختناق، كما أشهروا السلاح باتجاه الشبان.
وأوضحت عائلة العباسي أن القوات اعتدت على الحاج أمين العباسي 65 عاماً بالضرب والدفع، فيما أصيبت الحاجة أم محمد العباسي 55 عاماً والرضيع جود العباسي والشبان عماد العباسي ومحمد العباسي وأيمن العباسي بحالات اختناق شديدة.
وأوضح المركز أنه وعقب اقتحام منازل عائلة العباسي اندلعت مواجهات عنيفة في حي عين اللوزة، واستخدمت القوات الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية بصورة عشوائية وتعمدت توجهيها باتجاه المنازل السكنية.


واعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد إبراهيم رويضي 20 عاما ومحمد عماد طه 19 عاماً من حي عين اللوزة.
كما اندلعت مواجهات فجر اليوم بين الشبان و قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة الدوحة في بيت لحم كما تم مداهمة منزل يعود لعائلة درويش، خلال اقتحامها المتواصل لمخيم عايدة في بيت لحم .

وازالت صور بعض الشهداء و الاسرى خلال اقتحامها مخيم عايدة ببيت لحم. وتم اقتحام مصنع حديد في مدينة الدوحة بعض المعدات 
وضيقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، مدخل مدينة الخليل الجنوبي "الحرايق"، بالمكعبات الاسمنتية بعد تأهيله من قبل البلدية.
وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال وضعت مكعبات إسمنتية على جانبي مدخل الخليل، حيث توجد مستوطنة "بيت حاجاي"، والذي يربط بين الخليل والقرى والبلدات الجنوبية للمحافظة، وشارع رقم 60 الاستيطاني، بهدف التضييق على المواطنين وحركة التنقل.


وكانت بلدية الخليل أعادت في الآونة الأخيرة، تأهيل مدخل الخليل الجنوبي، وتوسيعه وإقامة أرصفة حتى مفرق "التحرير".
واقتحمت قوات الاحتلال تقتحم حي الجنان في مدينة البيرة، فيما وقعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في قرية دير ابو مشعل في القضاء.
وفي طولكرم اعتقل جنود الاحتلال نصري أبو عايشة من ضاحية شويكة في طولكرم. فيما جرى تفجير مداخل عدة محال في البلدة.
وفي محافظة سلفيت تم اقتحام قراوة بني حسان والزواية غربي المحافظة.

حيث شنت قوات الاحتلال،  فجر اليوم حملة دهم وتفتيش في عدد من منازل بلدة الزاوية، بمحافظة سلفيت.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت عدة مناطق في بلدة الزاوية عاثت في منازلها، يذكر منها منطقة النجمة وأعنفها في منزل عبد السلام عبد الكريم شقير وأبنائه، كما منزل ساري سليم شقير، و منزل نبيل مطلق شقور.

 وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت منازل عدد من المواطنين، وفتشتها وعاثت فيها تدميرا وخرابا، وحطمت محتوياتها، واستجوبت سكانها منهم الأطفال والنساء وكبار السن لأكثر من ساعتين ما أثار الذعر بين المواطنين.

وأكد المواطن عبد السلام شقير بان جيش الاحتلال قد داهم منزله منذ الساعة الواحدة ليلا فعاثوا في المنزل وأتلفوا محتوياته بالهراوات والسلاح، اضافة الى تفتيش وتخريب بركس أغنام للعائلة.

وأعلن الناطق باسم جيش الاحتلال في بيان له أن "قواتهم أغلقت مخرطة في بلدة الرام شمال القدس المحتلة بزعم أنها تستخدم لصناعة السلاح، وصادرت خلال الليلة الليلة الماضية ثماني سكاكين في بني حسن  قرب مدينة قلقيلية.

وأشار إلى إجراء مسح هندسي لمنزل الشهيد عادل عنكوش في دير أبو مشعل بمدينة رام الله، والذي كان أحد منفذي عملية الطعن في باب العامود في مدينة القدس والتي قتلت فيها مجندة إسرائيلية.