وفاء ناهل - النجاح الإخباري - قررت حكومة الوفاق الوطني، في جلستها اليوم، إحالة 6145 موظفا مدني في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) إلى التقاعد المبكر.

واكد الناطق الإعلامي باسم الحكومة طارق رشماوي لـ"النجاح الاخباري" ان قرار الحكومة بإحالة عدد من الموظفين الحكومين في المحافظات الجنوبية في (قطاع غزة) للتقاعد المبكر جاء  نتيجة عدم استجابة حركة حماس وسلطة الامر الواقع في قطاع غزة الى مبادرة ورؤية الرئيس الفلسطيني لإنهاء الإنقسام.

وأضاف رشماوي: "هذا الاجراء مرتبط بعدم استجابة حماس بمبادرة الرئيس لانهاء الانقسام، أكثر من عشر سنوات وحماس تختطف قطاع غزة تقوم بممارسة ارهابها بمنطق القوة على شعبنا في قطاع غزة وتقوم بفرض الضرائب غير القانونية وجبايتها وتقوم بقرصنة هذه الاموال ونحن لا نعرف الى اين تذهب، وهي تعطل كافة المشاريع التنموية  في القطاع وتعرقل الخطوات والجهود المبذولة لانهاء الانقسام".

و قال رشماوي: "ما سيتخذ  من اجراءات هو من اجل انهاء الانقسام الحكومة والقيادة ستتخذ كافة الاجراءات لانهاء الانقسام المقيت، فالاوضاع الانسانية في القطاع تتفاقم وغزة مقبلة على كارثة بيئية، وهناك مشارع تنموية عديدة الا ان  وجود الانقسام ومنطق سلطة الأمر الواقع الذي تمارسه حماس في قطاع غزة يعرقل عمل حكومة الوفاق الوطني".