النجاح الإخباري - أعلن وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم، اليوم، أن البرلمان التركي صادق على الاتفاقية الخاصة بالتعاون في مجال التعليم بين فلسطين وتركيا.

وأضاف الوزير، في بيان صحفي وصل لـ"النجاح الاخباري"، أن كل المتحدثين من أعضاء مجلس الأمة التركي خلال النقاش البرلماني حول الاتفاقية أكدوا على أهميه دعم فلسطين وقطاع التعليم فيها.

وأشار صيدم إلى أن الاتفاقية الموقعة بين الجانبين تشمل تعزيز التعاون الأكاديمي في مجالات التعليم كافة، إضافةً إلى إدخال تقنية الحاسوب اللوحي التركية والمسماة "الفاتح" إلى المدارس الفلسطينية؛ وذلك انسجاماً مع قرار الحكومة الفلسطينية بخصوص رقمنة التعليم.

وعبر الوزير باسم فلسطين والأسرة التربوية عن الاعتزاز بالشراكة مع الجانب التركي بما يضمن تطوير وتحسين قطاع التعليم ومخرجاته، مشيداً بالدعم التركي المقدم لقطاع التعليم، خاصةً المتعلق منه بتحسين البنية التحتية في عدد من المدارس وغيره، مؤكداً في الوقت ذاته حرص الوزارة على تعزيز التعاون المشترك مع كافة الدول الصديقة والشقيقة لخدمة القطاع التعليمي وتطويره.

وكان صيدم قد وقع الاتفاقية مع وزير التعليم التركي د.نابي أوجة في شهر شباط من العام الماضي بحضور سفير دولة فلسطين لدى أنقرة د. فائد مصطفى، وعن الجانب التركي وكيل وزارة التعليم أورهان اردم، والمستشار يوسف تكن، وطاقم الوزارة  ومدير مشروع الفاتح اونور آك.