النجاح الإخباري - توقع الراصد الجوي، قصي الحلايقة، أن تتعرض فلسطين ودول المنطقة لكتلة هوائية موسمية حارة، قادمة من الشرق، مُصاحبة لنظام ضغط جوي حراري منخفض، ما سيعمل على سيادة أحوال جوية حارة نسبياً الى حارة، ومن ثم شديدة الحرارة، ما بين الثلاثاء والجمعة، وتبلغ الحرارة ذروة ارتفاعها مع ساعات ظهيرة وعصر الجمعة، اذ يُتوقع أن تلامس قرابة 36 درجة مئوية في القدس، وتتخطى حاجز 42-43 مئوية في أريحا والأغوار، وبيسان، وأجزاء من طبريا.

إليكم تفاصيل الحالة الجوية:

الثلاثاء 2017/06/06: يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء صيفية حارة نسبياً خلال ساعات النهار، لطيفة بوجه ٍ عام أثناء الليل.

الاربعاء 2017/06/07: تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع بصورة ملحوظة، لتتجاوز معدلاتها العامة بـ 5 درجات مئوية، وتكون الاجواء حارة الى شديدة الحرارة في مخنلف المناطق نهاراً، دافئة ليلاً.

الخميس 2017/06/08: توالي درجات الحرارة ارتفاعها، لتزداد وطأة الحر، ويسود طقس ما بين حار وشديد الحرارة معظم المناطق نهاراً، أما ليلاً، فيتحول الى دافئ بشكل لافت.

الجمعة 2017/06/09: تكون الاجواء شديدة الحرارة في اغلب المناطق حيث يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة التي تتجاوز معدلاتها العامة بــ 7 درجات مئوية.