النجاح الإخباري - لقي فلسطينيان مصرعهما جراء جريمة إطلاق نار الليلة الماضية، في مدينة يافا.

حيث تمَّ استهداف سيارة كان بداخلها رجل وسيدة، ما أسفر عن مصرع السيدة على الفور من سكان يافا، وأعلن عن مصرع الشاب من سكان الرملة في المستشفى لاحقًا متأثرا بجراحه الحرجة.

وتلقت طواقم الإسعاف الإسرائيلية خبر جرحى في شارع "البرت كيوسو" في مدينة يافا، وعلى الفور هرع الطاقم الطبي للمكان وقدَّم الإسعافات الميدانية للجريحان داخل سيارة حيث وصفت جراحهما بالحرجة وقتها، قبل مصرعهما.

وتمَّ إخطار الشرطة بالحادث، حيث استنفرت قواتها إلى موقع الجريمة، وشرع طاقم من البحث الجنائي التحقيق في ملابسات الجريمة.

ودلَّت التحقيقات الأوليَّة، أنَّ مجهول قام بإطلاق النار صوب السيارة، وتواصل الشرطة التحقيق في أسباب وملابسات الجريمة التي لم تحدد خلفيتها بعد، إذ جمع طاقم التحقيق الحقائق الأدلة والإفادات من موقع الجريمة للتوصل إلى طرف خيط يمكنه المساعدة بالتقدم في ملف التحقيق الذي عليه وحدة التحقيقات المركزية في تل أبيب.

يذكر أنَّه منذ مطلع العام (2017) قتل (26) عربيًا في جرائم العنف التي تجتاح البلدات العربية، دون أن تفك رموز الغالبية العظمى من الجرائم، حيث قدمت النيابة لائحتي اتهام اثنتين فقط في جريمتي قتل "محمد جبارين" من أم الفحم و"جبر عماش" من جسر الزرقاء، في حين أشارت المعطيات إلى أن (32) ملف جريمة قتل من أصل (57) ملفًا لم تفك رموزها في العام (2016).

وشهد عام (2016) ارتفاعًا مقلقًا في عدد جرائم العنف والقتل في المجتمع العربي، واعتبر بأنَّه الأكثر دموية منذ عشرين عامًا، حيث اقترفت جرائم قتل بشعة طالت الصغار والكبار، والنساء والرجال.

ودلَّت الإحصائيات أنَّ يد الغدر والإجرام ارتكبت (57) جريمة قتل، بينها (11) جريمة قتل نساء في العام (2016)، في حين يعجّ المجتمع العربي بفوضى سلاحٍ، في ظل تقاعس الشرطة التي لم تُفلح في مكافحة السلاح وكبح جماح العنف والجريمة.