النجاح الإخباري - قالت وحدة العلاقات العامة والإعلام في الارتباط العسكري الفلسطيني، إن طواقم الجهاز في محافظات جنين وقلقيلية ونابلس ورام الله، تمكنت بعد ضغوط كبيرة واتصالات حثيثة من تأمين الافراج عن اثني عشر طفلاً.

وأوضحت في بيان اليوم الاثنين، أن الأطفال هم: أحمد محمد عامر (16 عاما)، وقيس عدنان موسى (17 عاما)، ومحمد حسن اللبدي (14 عاما)، وشادي أحمد اللبدي (14 عاما)، ومحمد توفيق جرادات (14عاما)، ونضال محمد قنبر (14 عاما)، ومحمد هلال أبو لبدة (14 عاما)، وأسامة حامد سليم (13 عاما)، وصهيب سمير ناصر (15 عاما)، ومحمد نهاد نادي (16 عاما)، ومحمد منير التميمي (12 عاما)، ومؤيد رمضان القواسمة (14 عاما)، وتم احتجازهم بحجج وذرائع مختلفة في مناطق مختلفة من المحافظات.

وفي سياق متصل، تمكنت طواقم الجهاز من إزالة عدة حواجز عسكرية مفاجئة كانت تعيق حركة المواطنين على مداخل بلدات وقرى دير استيا وعزون بمحافظة قلقيلية، وكفر الديك بمحافظة سلفيت، وسنجل والمزرعة الشرقية بمحافظة رام الله والبيرة، وحزما بمحافظة القدس، ومخيم الفوار وسدتي الفحص وبيت عنون بمحافظة الخليل، وتسهيل المرور على حاجزي حوارة وزعترة بمحافظة نابلس. كما تدخلت طواقم الجهاز بمحافظة أريحا والأغوار من أجل تأمين سفر أربعة مواطنين عبر معبر الكرامة أعاقتهم سلطات الاحتلال.

وأمنت طواقم الارتباط العسكري في وقت سابق، الاستجابة السريعة للأجهزة الأمنية لحفظ الأمن وتوفير الأمان للمواطنين وإنفاذ القانون وحفظ النظام العام في بلدات وقرى مركة ونزلة زيد والجلمة وعرانة بمحافظة جنين، وقفين بمحافظة طولكرم، وعزون وحبلة بمحافظة قلقيلية، وبيت فوريك بمحافظة نابلس، وبيت لقيا بمحافظة رام الله والبيرة، وبير نبالا ورافات بمحافظة القدس، ونوبا ويطا وسعير بمحافظة الخليل.

وأهاب قائد الارتباط العسكري اللواء الركن جهاد جيوسي، بالمواطنين ضرورة الإبلاغ الفوري لمكاتب الارتباط الثمانية بالمحافظات الشمالية من الوطن، عن أية اعتقالات أو اغلاق طرق أو تعديات على المواطنين وأملاكهم وعلى المؤسسات وأية تعديات أو انتهاكات إسرائيلية أخرى ليتسنى لطواقم الجهاز معالجتها بالسرعة الممكنة، وذلك على رقم الطوارئ الخاص بالجهاز (163)، والذي يأتي كتنفيذ أمين ومتواصل لتوجيهات الرئيس محمود عباس للمؤسسة الأمنية لتوفير الأمن والأمان للمواطنين وحمايتهم والتسهيل عليهم.