النجاح الإخباري - بحث رئيس الوزراء "رامي الحمد الله"، مع رئيس حكومة مقاطعة كيبيك الكندية "فيليب كويار"، آخر التطورات السياسية والاقتصادية، وسبل تعزيز التعاون.

واستعرض رئيس الوزراء، خلال استقباله كويار، اليوم الأحد في رام الله، بحضور وزيرة الاقتصاد "عبير عودة"، وممثل كندا لدى فلسطين "دوجلاس سكوت"، أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وجدد مطالبته مؤسسات المجتمع الدولي والدول العظمى بالضغط على إسرائيل لإنقاذ حياتهم والاستجابة لمطالبهم العادلة، لا سيما مطالبتهم بزيادة عدد الزيارات لهم مع عائلاتهم، وحقهم في التعليم، وتحسين ظروفهم الإنسانية في السجون الإسرائيلية، وعلى رأسها إنهاء سياسة الإهمال الطبي.

 وجدد تأكيده على التزام القيادة الفلسطينية بحل الدولتين والعملية السلمية، مشدِّدًا على ضرورة قيام المجتمع الدولي بدور فعال، لإعادة إحياء العملية السلمية وفق الشرعية الدولية، وتحقيق حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام (1967)، وعاصمتها القدس الشرقية.

 وبحث رئيس الوزراء مع "كويار" سبل تعزيز التعاون بين البلدين، خاصة على صعيد قطاع الاقتصاد، مقدمًا الشكر لكندا على دعمها لعدد من القطاعات في فلسطين، لا سيما قطاع العدل، والدعم المستمر لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

 وأطلع الحمد الله الضيف على معيقات الاحتلال في وجه التنمية الفلسطينية، واستمرار سيطرة إسرائيل على (64%) من مناطق الضفة الغربية، التي تسمى المناطق "ج"، وحرمان الفلسطينيين من استغلال الموارد الطبيعية في هذه المناطق.