النجاح الإخباري - توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الخميس، حاراً إلى شديد الحرارة مع ظهور الغيوم المتوسطة والمرتفعة، حيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود سبع درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتنبَّأت أن يكون الجو يوم غد الجمعة، غائماً جزئياً، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وأضافت أن الجو سيكون يوم السبت المقبل غائماً جزئياً إلى غائم، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود أربع درجات مئوية، ويتوقع سقوط زخات خفيفة متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

أما يوم الأحد المقبل، فمن المتوقع أن يكون الجو غائماً جزئياً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين هذا اليوم، من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة خلال ساعات الذروة ما بين الحادية عشرة صباحًا والرابعة عصرًا.