النجاح الإخباري - شنَّت قوات الاحتلال، فجر الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت مواجهات في مناطق مختلفة أدت إلى إصابات بالاختناق.

ففي سلواد شرق رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال كل من: عدي عمر حامد، ورائد حماد، وعبد القادر حماد، وإبراهيم حامد، وعماد نصار، وآدم حرب، وحنظلة حرب، وجميعهم في العشرينات من العمر عقب اقتحام البلدة ومداهمة أماكن سكنهم وتفتيشها، كما جرى اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وخلال الاقتحام، هدمت قوات الاحتلال خيمة التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام المقامة وسط البلدة.

واقتحمت عدَّة دوريات للاحتلال المنطقة الأثرية ببلدة سبسطية شمال نابلس، وتصدى لها عشرات الشبان الذين رشقوها بالحجارة والزجاجات الحارقة، فيما أطلق الجنود الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

كما اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الغربية من المدينة، وداهمت عدة منازل عند مدخل قرية زواتا، وعددا من المنازل في بلدة برقة شمال غرب نابلس، وسلمت بلاغات لعدد من الشبان لمراجعة مخابرات الاحتلال.

وفي السياق نفسه، أضرم مستوطنون الليلة الماضية النار في حقول زراعية ببلدة حوارة جنوب نابلس، على مقربة من مفترق مستوطنة "يتسهار"، وهرع المواطنون لإخماد النيرات وتمكنوا من السيطرة عليها قبل وصولها لمنازلهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محيي الدين تيسير عبد الحق (18 عامًا) من مدينة نابلس، على معبر الكرامة أثناء توجهه لأداء العمرة، فيما أعيد شقيقه الأسير المحرر عز الدين تيسير عبد الحق.

واندلعت مواجهات عنيفة في مدينة طوباس، فجر اليوم، عقب اقتحام قوات الاحتلال للمدينة، أدت إلى وقوع إصابات عديدة بالاختناق في صفوف شبان المدينة جراء رشق الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع، فيما رشق الشبان الجنود بالحجارة.

وانتشرت قوات الاحتلال على جميع مداخل المدينة طوال ساعات الفجر وحققت ميدانيا مع عدد من المواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الطفل قيس عبد الرحمن علي (15 عامًا)، بعد دهم منزل ذويه في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرق المدينة ووزعت بيانًا يتضمن تهديدًا للمواطنين على خلفية ما يدعيه الاحتلال من استهدافه المستمر في البلدة.

وداهمت عدة آليات عسكرية البلدة، وألقت منشورات على منازل المواطنين، جاء فيها أنَّ جيش الاحتلال يتعرض لهجمات من البلدة وأنه سيستمر باتخاذ إجراءات تؤثر على حياة السكان.

وجاء في البيان، أنَّ هذه الإجراءات ستستمر خلال الفترة المقبلة ما يعني المزيد من المعاناة لسكان البلدة التي تتعرض لاقتحامات مستمرة حيث يتجاهل الاحتلال أن إحاطة البلدة بالمستوطنات من ثلاث اتجاهات هي سبب الاحتكاك المستمر.

واقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم، بلدة يعبد جنوب مدينة جنين وشرعت بتجريف معامل للفحم النباتي يطلق عليها (مشاحر الفحم).

وكانت قوَّات الاحتلال اتخذت قرارًا العام الماضي بمنع هذه الصناعة العريقة في بلدة يعبد والتي يعمل بها مئات المواطنين ودمرت عشرات المشاحر ما كبد أهالي البلدة خسائر فادحة.

وفي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن إياد محمد محمود أبو زياد (38 عامًا) بعد مداهمة منزله.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط، واعتقلت كلًا من: محمد حوشيه، بشار الدبس، نور طه، محمد أبو رجب، محمود البكري ومحمود السلايمة عقب اقتحام منازلهم بالمخيم.

وفي بلدة العيسوية، اعتقلت قوات الاحتلال كلًا من: فادي فتحي أبو الحمص ومحمود أديب أبو الحمص خلال اقتحام البلدة فجرًا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية، بلدة حزما شمال شرق المدينة، وداهمت عددًا من منازل المواطنين واعتقلت كلًا من: عبد الرحمن أسامة الخطيب، أمير محمد نائل رشيد، ومحمد سند حرب اسعيد، ومحمد حباس طالب صلاح الدين، محمد خليل طالب الحمد لله وشعيب عسكر.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة أنَّ قوات الاحتلال اعتقلت مدير مؤسسة إيلياء أحمد الصفدي ومحمد الدقاق وكايد الرجبي، عقب اقتحام ومهاجمة المشاركين خلال الاعتصام الذي تنظمه القوى الوطنية ونادي الأسير ولجنة أهالي الأسرى المقدسيين.

وفي القدس القديمة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عبادة نجيب ومحمود نجيب.