النجاح الإخباري - اعتقلت قوَّات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم، ثلاثة شبان من محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكر شهود عيان لمصادر محلية، أنَّ قوة إسرائيلية كبيرة تقدر بأكثر من (15) آلية اقتحمت بلدة تل جنوب غرب نابلس فجراً، ونفذ الجنود حملات دهم وتفتيش طالت العديد من المنازل، وتمَّ خلالها تخريب محتوياتها.

واعتقلت قوَّات الاحتلال الشابين "حمزة أحمد سعيد رمضان" (26 عامًا) و"طالب سمير طالب سلوادي" (21 عامًا)، واندلعت مواجهات عنيفة مع عشرات الشبان، تخللها إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المنازل.

كما واعتقلت قوات الاحتلال مساء الإثنين، الشاب "محمد زياد قواريق" من بلدة عورتا شرق نابلس، على حاجز طيار بالقرب من مدخل بلدة بيتا.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس، ونفذت عمليات دهم لعدد من المنازل، صادرت خلالها كاميرات المراقبة من أحد المنازل.

وقالت مصادر محلية: إنَّ قوَّة خاصة من المستعربين تسللت إلى الحارة الجنوبية باستخدام مركبات مدنية، وما لبثت أن اقتحمت دوريات الاحتلال المخيم واعتلى الجنود أسطح بعض المنازل، فيما كانت طائرة استطلاع تحوم في سماء المخيم.

وعلى صعيد بلدة عزون شرق قلقيلية، اندلعت مواجهات عقب اقتحام قوَّات الاحتلال للبلدة، تعرض خلال جيب عسكري للانقلاب خلال المواجهات فيما الاقتحام مستمراً.

وقال شهود عيان: إنَّ جيبًا عسكريًّا انقلب عقب اقتحام البلدة وهناك احتمالية إصابة أحد الجنود بداخله ما حدا بقوات الاحتلال إلى استدعاء تعزيزات عسكرية وجرافة وأغلقت المنطقة.

وأشاروا إلى أنَّ المواجهات توسعت مع الشبان عقب ذلك، أعقبها حملة دهم واعتقالات طالت عدداً من المواطنين عُرف منهم "عبد العزيز فريد حسين"، وقامت قوات الاحتلال بإغلاق جميع مداخل البلدة وتمنع الدخول والخروج منها.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوَّات الاحتلال الإسرائيلي الشابين؛ "خليل عرفة أبو سرور" (25  عامًا) من مخيم عايدة شمالاً، و"محمد زياد عرفة" من مخيم الدهيشة جنوباً، بعد دهم منزلي والديهما، وتفتيشهما، وذلك بعد اندلاع مواجهات إثر اقتحام قوات الاحتلال مخيم الدهيشة، أطلقت خلالها قنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن اصابات.

 وداهمت قوَّات الاحتلال بلدتي يطا وبيت أمر في محافظة الخليل، واعتقلت 4 مواطنين، وادعت عثورها على سلاح ومصادرته، وجرى خلال ذلك اعتقال سيِّدة ومواطن، وادعى جيش الاحتلال بأنَّه عثر على بندقية من نوع (M16) خلال عمليات التفتيش وتمَّ مصادرتها إضافة لمخازن رصاص، كما وتمَّ تسليم تبليغ للأسير المحرر "محمد زهير محمود العلامي" (22) عامًا والمفرج عنه قبل شهر لمراجعة مخابرات الاحتلال في معسكر عصيون شمال بيت امر.

وقالت مصادر محليَّة: إنَّ قوَّات الاحتلال اعتقلت "سوزان أبو قبيطة" بعد مداهمة منزلها وتفتيشه تفتيشاً دقيقاً، كما تمَّ اعتقال "مصطفى الجندي"، حيث كان جنود الاحتلال يبحثون عن شقيقه وتمَّ اعتقاله عوضاً عن شقيقه.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب عدي أبو تايه عقب مداهمة منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، واقتادته إلى مركز تحقيق وتوقيف في المدينة المقدسة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس الشاب عز مصباح أبو صبيح من حاجز عسكري أقامته في طريق قرية حزما شمال شرق القدس المحتلة.

كما واعتقلت الشرطة الإسرائيلية 27 عاملاً فلسطينياً من الضفة الغربية خلال عمليات مداهمة لبعض الأحياء وورش البناء في مدينة حيفا في أراضي(48)، بحجة عدم حيازتهم تصاريح الدخول اللازمة.

وتركزت الاعتقالات في حي "راموت" و"دينيا" وما حولهما، وجرى نقل المعتقلين لمراكز التحقيق.