النجاح الإخباري - تعاملت طواقم الدفاع المدني خلال يوم أمس السبت الموافق 13/5/2017 حتى صباح اليوم الأحد 14/5/2017 ، مع 53 حادث، منها 40 حالة إطفاء وحوادث حرائق و13 حالة تقديم مساعدة وحوادث إنقاذ في محافظات الضفة.

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، ان أبرز حوادث الإنقاذ وحالة تقديم المساعدة من خلال التعامل مع ثلاثة حوادث سير كانت: إصابتين في حادث إنقلاب مركبة على شارع نابلس بمدينة جنين، التعامل مع حادث سير تصادم بين مركبة وجرار زراعي في بلدة قباطية جنوب جنين، انزلاق مركبة على شارع قصر هشام في مدينة أريحا، إنقاذ وانتشال عامل كحلة بعد سقوطه عن مبنى أثناء عمله في أحد المنازل بمخيم عسكر في محافظة نابلس.

بالإضافة؛ لإنقاذ أطفال من داخل مركبة مغلقة عليهم على شارع مخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم، التخلص من أفاعي كانت داخل مخزن في بلدة الظاهرية جنوب الخليل، ومن داخل منزل في بلدة طمون بمحافظة طوباس، ومنزل في بلدة بلعا بمحافظة طولكرم، كما وتم إنقاذ عالقين من داخل شقة في مدينة بيت لحم، وبحي أم الشرايط في مدينة البيرة، وإزالة زيوت وزجاج عن الشارع الرئيسي في بلدة بني نعيم شرق الخليل.

وعلى صعيد أخر كانت أبرز حالات الإطفاء والحرائق هي: الحرق العمد تسبب في احتراق مركبتين بكل من مدينة قلقيلية ومدينة بيت لحم، احتراق غرفة تخزين تحتوي على أطباق بيض وكراتين داخل مزرعة لتربية الدجاج في قرية كفر لاقف بمحافظة قلقيلية، احتراق منزل على شارع فلسطين بمدينة أريحا، احتراق مخلفات داخل مرآب بناية سكنية في قرية كفر عقب شمال القدس.

إضافة إلى التعامل مع 34 حالة احتراق أعشاب ومخلفات وإطارات مركبات وغيرها بمناطق متفرقة من المحافظات، كان أبرزها احتراق 40 غرسة زيتون في أراضي قرية صير بمحافظة قلقيلية، واحتراق أشجار حمضية في قرية جبارة بمحافظة طولكرم.

والجدير ذكره، ان طواقم الدفاع المدني تعاملت منذ مطلع الأسبوع الماضي في محافظات الوطن مع 392 حادثا، منها 297 حادث حريق، 95 حادث إنقاذ وحالات تقديم مساعدة نتج عنها حالتي وفاة وإصابة العشرات في حوادث سير وحوادث حريق إضافة لخسائر مادية في الممتلكات.