النجاح الإخباري - أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، انتهاء عملية الاقتراع المسبق لقوى الأمن للانتخابات المحلية 2017، وإغلاق مراكز الاقتراع المسبق في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم، والتي افتتحت الساعة السابعة صباحا.

وبانتهاء عملية الاقتراع، بلغت نسبة المقترعين في كافة مراكز الاقتراع المسبق 80,8% من أصحاب حق الاقتراع في سجل الناخبين للاقتراع المسبق.

 أكد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات هشام كحيل، ان مستوى الشكاوى وإلتزام المشتكى عليهم بازالة "الشكاوى" تم وفق اجراءات لجنة الانتخابات وان كل ايام الدعاية كانت على وجه مقبول جدا.

 وأضاف كحيل لِـ "النجاح الاخباري" أن المتضرر من الملصقات سواء على أبواب محلات أو على ملكية خاصة، يستيطع التقدم بشكوى للجنة وهي بدورها تلزم القائمة لازالتها فوراً، وحتى الان لم نتلقى ولا شكوى بهذا الخصوص  والمطلوب من كل الكتل عند منتصف الليلة التوقف عن مارسة الدعاية، وازالت اي مظاهر دعاية انتخابية في محيط مراكز الاقتراع، على القوائم ايضاً ازالة كافة اعمال الدعاية من ملصقات بعد انتهاء العملية الانتخابية، وخلال فترة زمنية يحدها القانون وإلا ستقوم اللجنة بإزالتها على نفقة القائمة المخالفة".

وقال كحيل: اعتمدنا 1450 مراقب محلي ودولي، منهم  500 صحفي محلي، و 150 صحفي  دولي وعدد كبير من وكلاء الاحزاب ووكلاء القوائم الانتخابية.