النجاح الإخباري - قال المتحدث باسم حركة فتح وعضو المجلس الثوري للحركة أسامة القواسمي، إن فتح يهمها اتجاه حماس نحو المصالحة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام وليس من يرأسها، وعلّق القواسمي، على انتخاب اسماعيل هنية رئيساً للمكتب السياسي لحماس:إن فتح تهتم بالدرجة الأولى وتعمل على انجاز المصالحة الوطنية ويهمها سير حماس في هذا الاتجاه وانهاء الانقسام، وليس من يرأس مكتبها السياسي.

وقال: إن وثيقة حماس مليئة بالتناقضات، وهدفها من الوثيقة هو الإلتفاف حول منظمة التحرير، وأضاف القواسمي"الوثيقة محاولة لمخاطبة الرأي العام الدولي وتجاهل الرأي الداخلي الفلسطيني ولا تحدد موقف حماس من الوحدة الوطنية الفلسطيني".

وحول التحرك الدبلوماسي الفلسطيني على المستوى الدولي الذي يقوده الرئيس محمود عباس، قال القواسمي:إنه للضغط على دولة الاحتلال لإلزامها بالقوانين والمعاهدات الدولية، والاستجابة لمطالب الأسرى في معتقلاتها.

وأضاف" إن اللجنة المركزية لحركة فتح قررت التحرك في كل الاتجاهات لطرح قضية الأسرى في المحافل الدولية ومع الأشقاء العرب ومساندة الأسرى لتحقيق مطالبهم".

ووجه القواسمي نداء إلى الكل الفلسطيني في اليوم الـ 21 لإضراب الأسرى عن الطعام، للتوجه إلى خيم الاعتصام ومساندة الأسرى والخروج في مسيرات غضب بوجه المحتل الاسرائيلي.