النجاح الإخباري - اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، أربعة مواطنين من بينهم ثلاثة في بيت لحم.

وأشارت مصادر محلية الى أن قوات الاحتلال اعتقلت الأشقاء حمادة وموسى ومالك حسن الزغاري من بلدة الدوحة غرب بيت لحم بعد دهم منزل والدهم وتفتيشه.

كما اعتقلت ناجي عبد حجازي (44 عاما) بعد دهم منزله وتفتيشه في شارع الصف وسط مدينة بيت لحم.

وفي سياق متصل، داهمت الاحتلال  فجر اليوم الجمعة، منزلين في قرية فحمة جنوب جنين وفتشتهما.

وقالت مصادر محلية: إن  قوات الاحتلال داهمت منزل الأسير المحامي لؤي صعابنة، وبيت إبراهيم سعيد صعابنة في القرية المذكورة، وأجرت تفتيشا دقيقا بداخلهما، كما استجوبت السكان وأخضعتهم لتحقيق ميداني، قبل أن تنسحب من المنطقة، دون أن تعتقل أحدا.

وكثفت قوات الاحتلال من عمليات الاقتحام للمستوطنات المخلاة في محافظة جنين ومن تواجدها العسكري في محيطهما خاصة مستوطنات "قديم" و"جنيم"، و"ترسلة"، و"حوميش"، فيما قام عشرات المستوطنين بأعمال عربدة وممارسة شعائر تلمودية في بعض هذه المناطق.

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر الجديد شرق نابلس، وداهمت مقر احدى الجمعيات الناشطة في العمل المجتمعي داخل المخيم وفتشته.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال اصطحبوا معهم شبانا من أبناء المخيم ممن تم اعتقالهم مؤخرا دون معرفة أسباب هذا الاقتحام.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة نعلين غرب رام الله وسيرت آلياتها في مختلف أرجاء البلدة وبخاصة القريبة من منطقة إقامة جدار الضم والتوسع العنصري.

ويشار الى أن قوات الاحتلال اعتادت تعزيز تواجدها في محيط هذه البلدة وبالذات في منطقة تنظيم المسيرة الأسبوعية المناوئة للجدار، والتي ستنطلق في وقت لاحق اليوم دعما لإضراب الأسرى، ورفضا للاحتلال وإجراءاته.