متابعة النجاح - النجاح الإخباري - جابت عشرات المركبات العمومية اليوم شوارع مدينة رام الله، حاملة صور الاسرى في سجون الاحتلال وشعارات مناصرة لهم في اضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم السادس على التوالي.

وقال رئيس نقابة السائقين العمومين في محافظة رام الله والبيرة محمد سرحان "ان هذا الحراك المؤازر لأسرانا الذين هم رمز قضيتنا، هو جزء بسيط مما يجب القيام به لنصرتهم".

وأشار الى اهمية الفعاليات الداعمة للأسرى المضربين التي جرت خلال الايام الخمسة الماضية، مشيرا ان المطلوب من مختلف فعاليات ومؤسسات وافراد الشعب هو اكثر من ذلك بكثير خاصة مع ما يتعرضون له من مخاطر وانتهاكات في داخل السجون.

جماهير فتح ينظمون مسيرة في غزة
وفي قطاع غزة، خرج الالاف من أعضاء حركة فتح في مسيرة حاشدة من ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة، وصولا الى ساحة السرايا وسط المدينة، تضامنا مع الاسرى، وتجمع المتضامون من مختلف مناطق القطاع مرددين شعارات تدعو لاوسع حملة من التضامن، ورفعوا علم فلسطين ولافتات تؤكد على ضرورة الوحدة لمساندة القضايا العادلة للاسرى.

من جهتها قالت النائب عن حركة فتح نعيمة الشيخ "ان المسيرات ستستمر حتى تحقيق مطالب الاسرى"، مؤكدة ان المسيرة هي باكورة الحراك الشعبي لدعمهم.
وأضافت الشيخ "ورغم المشاكل التي تعاني منها غزة، الا انها تصر على الوقوف الى جانب الاسرى".

في أوروبا..فعالية تضامنية 
نظمت الجاليات في أوروبا فعاليات تضامنية واسعة مع الأسرى في سجون الاحتلال، في عدة دول اوروبية، عبر تنظيم مسيرات وتظاهرات ومؤتمرات.

وأقيم في مالمو بالسويد وبالتعاون مع حركة الحراك وقفة تضامنية في ساحة المولوفونك تضامنا مع الأسرى، يوم الأحد 16 نيسان، وفي لاندسكرونا نصبت المجموعة خيمة للتضامن مع الأسرى وذلك في الميدان العام، وعلى أنغام النشيد الوطني الفلسطيني وأغاني مارسيل خليفة توافد إليها أبناء الجالية والمارة حيث رفعت الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى


وفي بروكسل عاصمة الاتحاد الاوروبي نظمت الجالية الفلسطينية ببلجيكا وقفة تضامنية دعماً للاسرى الفلسطينيين، بمشاركة كل من التحالف الاوروبي لنصرة الأسرى الفلسطينين، ولجنة دعم الديمقراطية بتونس والمركز الثقافي العربي بمنطقة لياج، وجمعية الصداقة الفلسطينية البلجيكية ومؤسسة صامدون وتحالف دعم فلسطين بمدينة شارلروة البلجيكية.


وأقيم في مركز العاصمة الاسبانية مدريد تجمع لابناء الجالية وشخصيات وفعاليات مدنية وانسانية تضامنا مع أسرى الحرية، بمشاركة سفير فلسطين والقوى السياسية الفلسطينية والمحلية.