النجاح الإخباري - "صحة النساء: معالجة الإحتياجات الملحّة للصحة الجنسية والإنجابية، وخدمات سرطان الثدي في المجتمعات الأكثر تضرراَ" مشروع أعلنت عنه حكومة اليابان وصندوق الأمم المتحدة لإطلاقه وتنفيذه في غزة ومنطقة "ج" بدعم قيمته 471,275 دولار أمريكي مقدمة من حكومة اليابان.

وسيعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارة الصحة الفلسطينية وشركاء آخرين في الضفة الغربية وقطاع غزة على تقديم خدمات ذات جودة عالية في مجال الصحة الجنسية والانجابية وخدمات سرطان الثدي من خلال الإستمرارية في الرعاية إبتداءً من المجتمعات المحلية حتى نقاط تقديم الخدمة على كافة المستويات، مع التركيز على خدمة الكشف المبكر لسرطان الثدي وتدخلات أخرى للمشروع تستهدف 120,000 إمرأة.

عقب سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطين تاكيشي اوكوبو على هذا الدعم "إن اليابان حكومة وشعباَ سعيدة بدعمها لهذا المشروع الذي سيؤدي الى تحسين نوعية الحياة للنساء المصابات بهذا المرض، خاصة تحسين ظروفهن للتأقلم وإحترام الذات".

وأضاف ّ "إن اليابان ملتزمة بتقديم سلة مساعدات جديدة للفلسطينيين خلال عام 2017 بدعم اجمالي مقداره 46,688,925 دولاراً أمريكياً وذلك من خلال المؤسسات الدولية".

وقال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في فلسطين أنرز تومسون "نحن شاكرون لحكومة اليابان وشعبها لالتزامهم المستمر في دعم المرأة الفلسطينية"، مسيراً إن هذه المساهمة ستمنح طريقاَ للإستمرارية في العلاج إبتداءً من الفحص وحتى العلاج من مرض سرطان الثدي.

وأضاف "المجتمعات المهمشة في منطقة "ج" سوف تُستهدف أيضا من خلال هذا المشروع لتصلها المعلومات الأصح عن حقوق الصحة الجنسية والإنجابية ".