النجاح الإخباري - نظم اللوبي الصهيوني في لندن تحركات واسعة لمنع عرض فيلم مروان البرغوثي، فعلى الرغم من وجوده داخل جدارن السجن، ما زال المناضل البرغوثي يقلقهم.

وأفاد القائمون على تنظيم العرض من اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا وحركة فتح في العاصمة البريطانية لندن "ان اللوبي الصهيوني والحركات المساندة له نظموا حملات على مواقع التواصل الاجتماعي  ضد عرض فيلم الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي، كما وخرجوا بمظاهرات  في شوارع لندن ورسائل احتجاج، وكانوا قد قاموا بحجز كافة تذاكر العرض عن موقع المسرح الإلكتروني لمنع أي شخص من الحصول على تذكرة وبالتالي إفشال العرض الذي كان مقررا يوم الجمعة.

وقالت سناء العالول من الجاليات الفلسطينية في أوروبا ان "الاتحاد قرر تنظيم ندوة للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام يستضيف خلالها محامي نادي الأسير جواد بولس، ويعرض فيلم مروان، لكن تحركا مضادا من اللوبي الصهيوني في لندن حال دون السماح للجالية باستخدام الصالة المخصصة للعرض".

وأضافت ان إدارة الصالة استجابت لضغوطات وتهديدات اللوبي الصهيوني ورفضت السماح باستخدام الصالة بحجة انه يتحدث عن الإرهاب، مشيرتاً ان الاتحاد سيقوم بعرض الفيلم في الساحات العامة من اجل نقل معاناة الأسرى الفلسطينيين إلى العالم.

وعليه، قرر اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا وحركة فتح في لندن إيجاد مسرح آخر لعرض الفيلم وسيتم الإعلان عن الموعد لاحقا، وأضافوا  "ان محاولات منع عرضه وإفشاله لن يتم".