النجاح الإخباري - أكدت مؤسسة حقوقية فلسطينية أن قوات الاحتلال قتلت خلال العام المنصرم 97 فلسطينيا في الضفة الغربية وقطاع غزة بينهم 36 طفلا و8 نساء، وجرحت 840 فلسطينيا.

وأوضح المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان (غير حكومي) في تقريره السنوي للعام 2016 والذي أطلقه اليوم الاثنين، في غزة، أن من بين الضحايا 88 فلسطينيا قتلوا في الضفة الغربية، بينهم 33 طفلا و7 نساء، فيما استشهد 9 فلسطينيين في قطاع غزة، بينهم 3 أطفال وامرأة واحدة.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال واصلت خلال العام الماضي اقتراف المزيد من جرائم القتل العمد وانتهاك الحق في الحياة بحق المدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وأوضح التقرير أن العنوان الأبرز لتلك الجرائم كان استمرار توظيف قوات الاحتلال للقوة المفرطة وغير المتناسبة بحق المدنيين، بما في ذلك جرائم الإعدام الميداني لفلسطينيين بينهم أطفال ونساء، مشيرا إلى أنه وثق 58 جريمة إعدام ميداني بحق مدنيين فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وفي قطاع غزة صعدت قوات الاحتلال استخدام القوة المفرطة في مواجهة أعمال الاحتجاجات التي شهدتها المناطق الحدودية في قطاع غزة حيث استشهد خلال العام المنصرم 4 فلسطينيين بالرصاص خلال تلك المواجهات، كما قتلت قوات الاحتلال 3 فلسطينيين بينهم طفلان خلال قصفها لمواقع عسكرية تابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.