النجاح الإخباري - قدمت سلطات الاحتلال لائحة اتهام ضد الأسيرة آية خطيب من قرية عرعرة، إلى ما تسمى المحكمة المركزية في مدينة حيفا.

وتدعي سلطات الاحتلال أن آية ساعدت على "تجنيد الأموال لدعم حركة حماس".

وقال المحامي بدر الدين إغبارية، من طاقم الدفاع عن خطيب، "إن لائحة الاتهام المنسوبة إلى خطيب تضمنت "تقديم معلومات للعدو بهدف المس بأمن الدولة، التعامل والتآمر مع عميل أجنبي، تحويل أموال لدعم الإرهاب، محاولة تحويل أموال لدعم الإرهاب، الحصول على شيء بالغش، بادعاء أنها احتالت على المتبرعين لها وقامت بتحويل الأموال إلى حركة حماس. كما ادّعت أن خطيب ساعدت أطفالا يصنّف أهاليهم بالانتماء إلى حماس"، على حد زعم الاحتلال.

وأكد إغبارية أن "خطيب تنفي جملة وتفصيلا كافة المزاعم الموجّهة إليها، وتشدد على انخراطها فقط في العمل الإنساني والخدماتي للمرضى والمحتاجين وتحديدا الأطفال الفلسطينيين من الضفة وغزة الذين يعالجون في المستشفيات الإسرائيلية".

وأشار إلى أن "خطيب كما تظهر الأدلة عملت على تحويل أموال التبرعات التي جمعتها من أهل الخير إلى حساب المستشفيات وأن الفائدة كانت تعود على الأطفال والحالات المرضية التي تابعتها فقط، دون تدقيق في مسألة الانتماء الفصائلي لأهاليهم لأن الحديث يدور عن خدمة إنسانية من الدرجة الأولى".