وكالات - النجاح الإخباري - اعتبر رئيس كتلة القائمة المشتركة في الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي، أن الانتخابات الإسرائيلية المقبلة مهمة ومصيرية بالنسبة لإسرائيل عامة، وبالنسبة للمواطنين العرب خاصة، في ظل فترة مليئة بالتحريض ونزع شرعيتنا.

وقال الطيبي في تصريحات صحفية، اليوم الأحد: إن "الانتخابات القادمة تأكيد لقوتنا كمواطنين في هذه البلاد، وستكون صفعة بوجه هذه الحكومة الأسوأ والأكثر تحريضا ضد العرب من قِبل رئيس حكومة فاسد ومتهم بقضايا رشوة وغش وإساءة الائتمان".

وأضاف: "من المفروض أن تشكل هذه الانتخابات نهاية لوجود بنيامين نتنياهو في الحلبة السياسية في ظل لوائح الاتهام ضده، وهي سابقة في تاريخ دولة إسرائيل"، منوها إلى أنه حتى اللحظة يبدو ان أيا من الطرفين "تنياهو وغانتس" لن يتمكنا من تشكيل حكومة.

ورجح الطيبي التوجه إلى حكومة وحدة وطنية "مع أن إقامتها بوجود نتنياهو -المتهم بقضايا فساد- صعبة“"، مؤكدا أنه من الصعب تقبل انتخابات رابعة، ولذلك قد تحدُث مفاجآت من الكتل وكيفية سلوكها، والاستطلاعات الأخيرة تشير إلى فارق قليل بين "الليكود وأزرق أبيض"، ولا يمكن تنبؤ نتيجتها النهائية، ولكن ما هو مؤكد أن القائمة المشتركة، كلما كانت أكبر، سيكون لها تأثير كبير في منع اليمين من تشكيل الحكومة الجديدة وهذا ما يرعِب نتنياهو وزمرته".

ومن المقرر أن تخوض 29 قائمة، يوم غد الاثنين، الانتخابات البرلمانية للكنيست الاسرائيلي، حيث أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، أن عدد ذوي حق الاقتراع بلغ 6,453 مليون نسمة.