خاص - النجاح الإخباري - أكَّد عضو الَّلجنة التنفيذية لمنظمة التحريرالفلسطينية واصل أبو يوسف، أنَّ جلسات الحوار بالقاهرة التي انعقدت أمس، واستمرت اليوم، وستتواصل غداً بين وفدي فتح وحماس تناقش قضايا مهمة بشكل مسؤول.

وذكر في حديث له مع "فضائية النجاح"، أنَّ البيان الرسمي الصادر عن الأخوة في مصر يؤكّد أنَّ الأجواء تسير بالاتجاه المأمول لإزالة كلّ العقبات أمام المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية.

وأوضح أنَّ قضايا مهمة وردت في اتفاق القاهرة (2011) تُناقش حاليًّا بمسؤولية عالية بين الوفدين في القاهرة للوصول لحلول تفصيلية، ستتوج خلال اجتماع الفصائل التي وقعت على الاتفاقية، مضيفاً أنَّه لا بد لهذا الحوار أن ينجح بعد ما تمَّ الاتفاق على الآليات وأنجز جزءًا كبيرًا منها، والمتمثلة بحل اللجنة الإدارية في غزة يعقبه تمكين حكومة الوفاق من تسلمّ مهامها، يليه جلسات القاهرة بين الوفدين ومن ثمَّ عقد اجتماع الفصائل لتمكين الحكومة والذهاب إلى انتخابات.

وأشار إلى أنَّ (11) عامًا من الانقسام تسبَّبت بأضرار فادحة، لذلك فإنَّ الحل لا يكون بكبسة زر، بل يجب تحييد المصلحة الشخصية والحزبية الضيقة، والتركيز على المصلحة الوطنية العامة، تحديداً في ظلّ إجراءات جائرة من قبل الاحتلال والتي تتمثل بالتوسع الاستيطاني وسياسة العقاب الجماعي ومحاولة حكومة نتنياهو شطب الوجود الفلسطيني.