عاطف شقير - النجاح الإخباري - التقى رئيس حكومة الوفاق الوطني الدكتور رامي الحمد الله جمعًا من الشباب مساء اليوم في قطاع غزة.
واشاد رئيس الوزراء بصمود أهالي قطاع غزة في ظل هذا الحصار الظالم موضحا ان شعبنا عصي على الانكسار.                 
    واضاف الحمد الله ان غزة هي رافعة المشروع الوطني، ونحن جنود لتطبيق اتفاق القاهرة بين حركتي فتح وحماس مبينًا ان هناك معايير مزدوجة في العالم داعيا لرفع الحصار الظالم عن قطاع غزة.             
     وحول واقع العمل في غزة، قال رئيس الوزراء: سوق العمل محدود في قطاع غزة، وقمنا بوضع الخطط لانشاء بنك الانماء والتطوير للقضاء على البطالة بين الشباب.             
    واضاف،  نشجع التعليم التقني على التعليم النظري في الجامعات موضحا ان الحكومة جاهزة للتعامل مع ازمات غزة.
    وفيما يتعلق بالتحويلات الطبية قال رئيس الوزراء: التحويلات الطبية بلغت 830 مليون شيقل العام الماضي، ونحن كنا نزود كافة المستشفيات بالادوية المختلفة.             
     وحول ازمة الكهرباء قال رئيس الوزارء: نحاول تشغيل الكهرباء عن طريق الغاز في قطاع غزة، وكما نعد مشروع لتحلية المياه في غزة،وكنا نعفي غزة من ضريبة الكهرباء نتيجة الحروب والحصار. 

وأكد  الحمد الله على أن أزمة الكهرباء الخانقة التي يعاني منها قطاع غزة على رأس أولويات القيادة، وسيتم وضع حلول قريبة لها، وانه سيتم تشغيل المحطة الوحيدة في غزة بالغاز. ولفت إلى أن الحكومة اتفقت قبل أسابيع مع شركة يونانية لتستثمر في حقل الغاز "مارين"، ونتمنى ألا تواجه عراقيل "إسرائيلية".    
    واختتم رئيس الوزراء قوله:" يجب سحب الذرائع من اسرائيل عبر المصالحة.

شاهد كلمة رئيس الوزراء كاملة...