النجاح الإخباري - بعد أيام من تعرض أحد المتاجر في ولاية ويسكونسن الأميركية لسرقة جماعية من قبل عشرات الشباب، ظهرت عصابة أخرى من المراهقين في فيلادلفيا وهم يسرقون إحدى الصيدليات في ثوانٍ معدودة.

ونشرت شرطة فيلادلفيا عبر حسابها على موقع التدوين "تويتر" مقطع فيديو للمراقبة يُظهر نحو 60 مراهقًا يسرقون صيدلية Walgreens في الـ 4 من يوليو، في تمام الساعة 10 مساءً.

وقالت الشرطة إن حوالي 60 شابًا وشابة ولجوا الصيدلية وأخذوا كل ما كان على الرفوف، وما لم يستطيعوا أخذه بعثروه داخل الصيدلية، ويظهر مقطع الفيديو، بعض أعضاء المجموعة وهم يرمون الأدوية المسروقة على موظفي المتجر حتى أصيب البعض بجروح.

وقال الكابتن "سيكو كينبرو" من قسم شرطة فيلادلفيا للصحفيين بعد الحادث: "حاول أمين الصندوق أن يتدخل لكنه أصيب في رأسه بعبوة زجاجية، تتراوح قيمة الأشياء المسروقة ما بين 6000 إلى 7000 دولار".

واشار الى أنه وقبل وصولهم إلى الصيدلية الواقعة في شارع ساوث ستريت، قام المراهقون بإيقاف حركة المرور والجري على طول الشارع.

فيما علّق ممثل المنطقة وعضو مجلس المدينة كينياتا على الحداث بقوله: "أعتقد أنه كان سلوكًا غير مقبول تمامًا، أعتقد أن الشباب المتورطين ولكل ما حدث داخل المتجر يجب أن يخضعوا للمساءلة. والأهم من ذلك، يجب محاسبة والديهم".

أغرب وأسرع سرقة ملابس فى أمريكا بقيمة 30 ألف دولار!

ولا تعد هذه هي الواقعة الأولى التي تستخدم فيها هذه الطريقة في السرقة، فقد تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي مقطع فيديو يُظهر عصابة مكونة من 10 أشخاص، تقتحم متجر "نورث فيس" في ويسكونسن، وتنفذ عملية السرقة الجماعية لبعض المحتويات في خلال 30 ثانية فقط.

وذكرت مصادر أمنية أن الخسائر الناتجة من عملية السرقة تُقدّر بـ30 ألف دولار.

ونقل موقه "إيه بي سي - ABC" عن قائد الشرطة ديفيد سميتانا قوله إن اللصوص دخلوا ونفذوا وخرجوا من المتجر خلال 30 ثانية فقط، وأضاف: "كانوا يعرفون على وجه التحديد أي جزء من المتجر سيدخلون وأي ملابس يريدون".