نابلس - النجاح الإخباري -  تجاوزت أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، صباح الاثنين 400 ألف شخص، حيث سجلت جامعة جونز هوبكنز 402 ألف وفاة، في الوقت الذي وصلت فيه أعداد المصابين إلى أكثر من 7 ملايين شخص حول العالم.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة دول العالم الأكثر تضررًا حيث وصلت أعداد الإصابات إلى أكثر من مليون و942 ألف شخص، بينما بلغت أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بالمرض في الولايات الأمريكية كافة 110 آلاف و514 حالة وفاة، بحسب جامعة جونز هوبكنز.

وجاءت البرازيل في المركز الثاني عالميًا من حيث أعداد المصابين بفيروس كورونا، حيث تم تسجيل نحو 692 ألف إصابة، بينما بلغت أعداد الوفيات فيها 36 ألفًا و455 حالة وفاة.

وسجلت بريطانيا 40 ألفًا و625 حالة وفاة بفيروس كورونا .

روسيا جاءت في المركز الثالث عالميًا من حيث أعداد المصابين بفيروس كورونا بأكثر من 467 ألف حالة إصابة، تلتها المملكة المتحدة بنحو 288 ألف حالة إصابة، ثم الهند التي سجلت بأكثر من 257 ألف إصابة، ثم إسبانيا فإيطاليا، اللتان بدأتا إجراءات تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار الفيروس.
جاءت إيطاليا في المركز الرابع عالميًا في وفيات فيروس كورونا تلتها إسبانيا فالمكسيك ثم بلجيكا.

ورصدت جامعة جونز هوبكنز، صباح الإثنين، 7ملايين و9 آلاف و65 حالة إصابة.

ويشار إلى أن جهود إنتاج لقاح مضاد للفيروس لا تزال مستمرة حيث تعمل شركات أدوية ومؤسسات بحثية في مختلف دول العالم على تطوير 124 لقاح مضاد للفيروس، من بينها أكثر من 10 لقاحات تخضع للتجارب السريرية على أن يتم إنتاجها خلال أشهر.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، من تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكدة بحسب تصريحات لمسؤولين في المنظمة، أن الوباء "لم ينته بعد".