نابلس - النجاح الإخباري - أوضح رئيس وزراء الأردن عمر الرزاز، إن هناك توجها لدى الحكومة بالتنسيق مع الجيش والأمن لفتح المحافظات القريبة من بعضها والتي لم تسجل أي إصابات على مدار أسبوعين، بعد عطلة عيد الفطر.

وتوقع الرزاز خلال اجتماع يوم الاثنين، أن يتم فتح محافظات الجنوب ثم تتبعها المحافظات الأخرى، وبحسب مستجدات الوضع الوبائي، مع مراعاة الالتزام بضوابط ومعايير السلامة العامة.

ولفت إلى أن الأجهزة المعنية بدأت في تهيئة بعض المناطق في جنوب المملكة، لتكون مناطق للحجر الصحي للمواطنين القادمين عبر الحدود الجنوبية، بسعة لا تقل عن ثمانية آلاف شخص.

أكد أن جميع القرارات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة سابقا، والتي ستتخذها مستقبلا تستند إلى دراسات معمقة ونقاشات حثيثة مع مختلف الجهات ذات الاختصاص، وتقييم الآثار الإيجابية والسلبية لأي قرار.

وأشار الى انه تم تشكيل ثلاث لجان هي "لجنة تصنيع الأجهزة والمستلزمات الطبية والمعقمات"، و"لجنة التصنيع الغذائي"، و"لجنة التصنيع الدوائي " ، وذلك بهدف العمل على دعم الصناعات والمنتجات المحلية سواء الطبية أو الغذائية، إضافة إلى أن وزارة الصناعة والتجارة والتموين سوف تقدم دعما للشركات التي تصنع وسائل الوقاية المختلفة.